نفّذت عناصر الحماية المدنية بقسنطينة يوم أمس، مناورة افتراضية حول كيفية إنقاذ وانتشال غريق بأحد السدود  المتواجدة بمنطقة الكيلومتر الثالث عشر ببلدية عين سمارة.
وحسب ما أفاد به المكلف بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية، الملازم الأول فاتح شبيرة، فإن المناورة نظمت تزامنا مع حلول فصل الصيف وتسجيل ارتفاع ملحوظ في  درجات الحرارة.   
وأضاف المتحدث، أن هذه المناورة تهدف إلى إرسال رسالة وقائية إلى جميع المواطنين بعدم السباحة في الأماكن الخطيرة وغير المحروسة كالسدود والمجمعات المائية والمسطحات، لكونها تحتوي على الطين وأيضا لخفة مياهها و وجود تراكمات وبقايا بها، مما  قد تشكل خطرا على الأشخاص و على الأطفال خصوصا.
وذكر شبيرة، أن مصالح الحماية المدنية سجلت  خلال السنة الحالية ، وفاة ضحية  يبلغ من العمر 16 سنة تم انتشاله على مستوى ساقية سيدي يوسف مشيرا في ذات السياق إلى أنه في سنة  2020 تم تسجيل 3 ضحايا فارقوا الحياة للسبب ذاته.
المناورة تحاكي غرق شخص بالمجمع المائي ما استدعى إطلاق صفارات الإنذار لعناصر الحماية المدنية، التي تدخلت بفرقة للغطاسين مزودة بمختلف الوسائل لإخراج الضحية.  وتم خلال هذه المناورة تقديم حملة تحسيسية وتوعية لفائدة الأطفال والأشخاص القاطنين بالقرب من هذه المسطحات المائية أين تم حثهم على عدم السباحة في هذه الفضاءات لأنها غير محروسة وتشكل خطرا.
لينة دلول

الرجوع إلى الأعلى