بلدية قسنطينة تقترح فتح مسابقة لتوظيف 185 عاملا
اقترح المجلس الشعبي البلدي بقسنطينة فتح مسابقة لتوظيف 185 عاملا، تضم 151 منصبا يخص التوظيف الخارجي لسنة 2016، و ذلك من أجل سد العجز المسجل في الموارد البشرية.
و استنادا لمشروع المداولة الذي صادق عليه أعضاء المجلس الشعبي البلدي في الدورة العادية الأخيرة، تم اقتراح فتح منصب لمتصرف إقليمي رئيسي، و 4 مناصب في رتبتي متصرف إقليمي و ملحق رئيسي للإدارة الإقليمية، أما بالنسبة لرتبة تقني سامي في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية، فقد اقترح توظيف ثمانية، في حين تحتاج البلدية لـ 3 موظفين في منصب تقني في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية و 6 في رتبة تقني سامي للإدارة الإقليمية في التسيير التقني و الحضري و 4 آخرين في رتبة تقني بنفس المصلحة.
كما جاء في نص مشروع المداولة، أن البلدية في حاجة لـ 10 موظفين في رتبة عون إدارة إقليمية و آخر في رتبة عون مكتب، و بالنسبة لمنصب عون حفظ بيانات بالإدارة الإقليمية فقد تم اقتراح فتح 10 مناصب، أما بخصوص منصبي حارس متعاقد و عامل مهني ذو مستوى أول متعاقد، فقد اقترح توظيف 50 شخصا في كل رتبة.
و بخصوص التوظيف الداخلي و الترقيات، صادق المجلس على اقتراح ترقية 3 موظفين لرتبة متصرف إقليمي رئيسي، و 3 إلى رتبة ملحق رئيسي للإدارة الإقليمية، و 7 موظفين لرتبة مهندس رئيسي للإدارة الإقليمية في التسيير التقني والحضري، إضافة إلى ترقية اثنين إلى طبيبين بيطريين رئيسيين للإدارة الإقليمية و 18 إلى كتاب للإدارة الإقليمية.
و حسب ما أكده نائب رئيس بلدية قسنطينة المكلف بالموارد البشرية على هامش الدورة للنصر، فإنه من المنتظر أن ترفع الاحتياجات إلى مديرية الوظيف العمومي للنظر فيها، و بعدها سيتم الإعلان عن مسابقة توظيف، مضيفا أن البلدية تعاني من عجز كبير في الموارد البشرية بسبب كبر حجمها و تعدد مصالحها، إلى جانب إحالة حوالي 500 موظف سنويا على التقاعد دون تعويضهم.
  عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى