تنسيق بين - كناص - و- كاسنوس - لمراقبة المشتركين بقسنطينة
اتفق كل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء"كناص" و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس"، على إرساء خدمة مشتركة تسمح لمراقبي أرباب العمل التابعين لكلا الهيئتين، بالقيام بمهام رقابية مشتركة لمكافحة العمل غير الرسمي والتهرب الجبائي.
و يُنشّط عمليات المراقبة للصندوقين أكثر من 900 عون مراقبة معتمد ومحلف يدعمهم أعوان المراقبة المتربصين، و قد أشرف على الانطلاق الرسمي للخدمة أول أمس كل من المدير العام لوكالة «كناص» الدكتور تيجاني حسان والمدير العام «لكاسنونس» عاشق يوسف، بحضور مدراء الوكالات و نواب المدراء المكلفين بالتحصيل و أعوان المراقبة و كذا مسؤولي مصالح مراقبة أرباب العمل التابعين لكلا الهيئتين بولايات الجزائر العاصمة والبليدة وبومدراس وتيبازة.
وتم تنظيم أيام إعلامية أمس بكافة الوكالات عبر التراب الوطني لفائدة أعوان الرقابة التابعين للصندوقين، قصد التعرف على أنشطة أعوان المراقبة من حيث الإجراءات وأساليب العمل، فضلا عن تبادل الخبرات و الوثائق وطرق التنسيق الجيد بين الهيئتين.
وأكد محمد بوهيدل مدير وكالة «كناص» بقسنطينة  للنصر، على هامش اليوم الإعلامي الذي نظم أمس بالولاية، أن التنسيق بين الوكالتين سيسمح بتكاثف الموارد البشرية للهيئتين وبوضع خطة عمل ناجعة في مجال تحصيل اشتراكات الضمان الاجتماعي، الذي يحتل حيزا هاما ضمن المخطط الاستراتيجي الثلاثي 2017-2019.
ومن جهته ثمن مدير وكالة «كاسنوس» بقسنطينة ساعد روانة التنسيق الذي تم بين الوكالتين وأكد للنصر أن العمل به سينطلق في غضون أيام وسيتم خلال الثلاثة أيام المقبلة تبادل الوثائق والخبرات بين المراقبين، خصوصا مع استعمال مراقبي هيئته لتقنيات جديدة كاللوحات الالكترونية التي تسمح بالتدوين والتأكد من المعلومات من عين المكان دون العودة إلى المكتب.
فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى