سكان الشطر الخامس بعين الباي يطالبون بالتهيئة
يعاني المئات من سكان تحصيص الشطر الخامس بحي عين الباي بقسنطينة، من غياب الطرقات نتيجة عدم القيام بعملية التهيئة، حيث طالبوا السلطات المحلية بحل المشكلة بعدما صارت تعكر صفو حياتهم.
وأفاد قاطنون بالحي الواقع بالجهة الخلفية للتحصيص المسمى “جيريك”، بأن كثيرا من المشاكل المتعلقة بالتهيئة لم تُحل بالحي منذ إنشائه في تسعينيات القرن الماضي ورغم أنه ليس بعيدا عن وسط المدينة، حيث أوضحوا لنا بأن عدد المنازل المنتهية بها الأشغال اليوم يصل إلى أكثر من مئة، فيما يبلغ عدد السكان حوالي 700 نسمة. وأضاف نفس المصدر بأن الجهات المعنية قامت بإنجاز عملية تهيئة جزئية لبعض الأرصفة وأنشأت مساحة لعب للأطفال، لكن الطرقات ما تزال ترابية وتسبب مشكلة كبيرة لأصحاب السيارات والمارة، خصوصا التلاميذ الذين يضطرون إلى المشي على الأوحال لكيلومترات من أجل الالتحاق بالمدارس خلال فترة الشتاء.
وقال المعنيون إن أطفالهم يعانون أيضا من انعدام مدرسة ابتدائية قريبة من الحي، وطالبوا السلطات بإنجاز مؤسسة تربوية لرفع العناء عنهم. وأوضح السكان بأن تجمعهم لم يعد ورشة على عكس بعض الأحياء الأخرى، رغم تأكيدهم على أن مجموعة من المستفيدين من القطع الأرضية بالمكان لم يقوموا بعد ببناء منازل، لكن الأمر لا يشكل عائقا أمام إنجاز الطريق، مؤكدين على أن مشروع التهيئة الخاص بهم مسجل على مستوى مديرية التعمير والبناء للولاية، إلا أنه لم يستكمل إلى غاية اليوم، وشدد المعنيون على أن الحي بحاجة أيضا إلى مكان لرمي القمامة. من جهة أخرى اشتكى السكان من نقص الأمن وتسجيل سرقات في الآونة الأخيرة، حيث طالبوا والي قسنطينة بالتدخل لحل مشاكل التهيئة المسجلة بتجمعهم.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى