أولــيـاء يـسـتـعـجـلـون إنـجــاز مـتـوسـطـة بـحـي قـطـار العــيــــش
طالب سكان من منطقة قطار العيش التابعة لبلدية الخروب بولاية قسنطينة، بإنجاز متوسطة لصالح أبنائهم المتمدرسين في الطور المتوسط، و ذلك قصد التخفيف عنهم من عناء التنقل اليومي إلى غاية مدينة الخروب، فيما طمأن رئيس البلدية بأن مصالحه تعمل على تسجيل هذا المشروع بعدما خصصت له 1 مليار سنتيم.
وقال السكان في اتصال بالنصر، إن عدد التلاميذ المتابعين لدروسهم في الطور المتوسط بلغ 420 تلميذا، 90 منهم انتقلوا إليه هذا الموسم، مضيفين أنه و رغم جهود البلدية بتسخير 3 حافلات مدرسية، إلا أنها تبقى، حسبهم، غير كافية، مما جعل وسائل النقل المتوفرة تعرف نوعا من الاكتظاظ.
و يؤكد الأولياء أن هذا الوضع أثّر على التلاميذ، الذين يقضون معظم اليوم خارج البيت، حيث يغادرونه على الساعة الـ 6 صباحا ويعودون إليه بعد 12 ساعة وهم منهكون و متعبون، مما أثر على نتائجهم المدرسية، حسب محدثينا، الذين اقترحوا إنجاز متوسطة بالحي في أقرب الآجال.
رئيس بلدية الخروب السيد بوبكر بوراس وفي اتصال بالنصر، أوضح أن السلطات المحلية كثّفت من مساعيها من أجل تسجيل متوسطة لصالح أبناء قطار العيش الذين يزاولون تعليمهم بالخروب، و ذلك لدى كل الجهات المتدخلة في ذات المقاطعة، مضيفا أن البلدية خصصت مليار سنتيم لوضع سياج حول العقار الموجه لاستقبال ذات المشروع حماية له من زحف البناء الفوضوي، في انتظار تسجيل العملية.
ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى