سونلغاز تهدد بقطع الكهرباء عن 11 بلدية بجيجل
شرعت مصالح سونلغاز بجيجل، في إرسال إعذارات للبلديات من أجل تسديد ديونها قبل الشروع في عملية قطع الكهرباء عن المقرات ابتداء من هذا الأسبوع، و يتعلق الأمر بـإحدى عشرة بلدية فاق حجم ديونها 19 مليار سنتيم.
و أوضحت مصالح مديرية توزيع الكهرباء و الغاز، بأن عملية قطع الطاقة الكهربائية ستمس بلديات جيجل، العوانة، سلمى بن زيادة،  غبالة، السطارة، أولاد رابح، الطاهير، الشقفة، الشحنة، أولاد عسكر، سيدي عبد العزيز، بعد توجيه عدة مراسلات، أين شرع منذ مدة في حملة التحصيل التي أطلقتها ذات المصالح لتحصيل ديونها بالطرق القانونية، و العالقة لدى البلديات.
و بلغت قيمة الديون أكثر من 19 مليار سنتيم و التي أدت إلى حدوث اختلال كبير في التوازن المالي للشركة، و طرح عدة صعوبات في تقديم خدمات حسنة لزباىنها و متابعة و إنجاز مشاريعهم المسطرة.
و ذكرت ذات المصالح، بأنه أمام الوضعية الصعبة، فإن الشركة مضطرة حسب القوانين المعمول بها، للجوء إلى قطع الكهرباء عن مقرات البلديات السابق ذكرها، و التي لم تقم بتسديد ديونها، كحل وحيد لدفع و إجبار المتقاعسين على تسديد فواتيرهم.
و أكدت ذات المصالح، على أن اتخاذ القرار جاء بعد فشل كل المحاولات الودية و القانونية، و تقديمها جملة من الإعذارات لجل البلديات المعنية، أين تم القيام بمراسلتهم من جديد، كإجراء أولي قبل اللجوء إلى عملية القطع ابتداء من هذا الأسبوع، و هو الحل الأخير الذي ستلجأ إليه.
و قد طالبت مصالح مديرية توزيع الكهرباء و الغاز من مختلف البلديات المعنية، الإسراع لتسوية وضعيتهم المالية في أقرب الآجال، فيما حمل «أميار» المنتخبين السابقين مسؤولية تراكم الديون لدى المؤسسة، جراء سوء التسيير و كذا عدم ترشيد الاستهلاك.
 كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى