إزالـــة حظائـــر لبيـــع مــواد البنـــاء و محــلات فوضويـــــة
شنت مصالح بلدية سيدي عمار تحت إشراف رئيس دائرة الحجار بعنابة، صبيحة أمس، بالتنسيق مع مصالح الشرطة، حملة واسعة لإزالة حظائر بيع مواد البناء وخانات الخضر والفواكه، تنشط بطريقة غير قانونية، وكذا الأكشاك والبنايات الفوضوية المشيدة حديثا، وكامل أشكال النشاطات التجارية غير المرخصة على مستوى الأرصفة، حيث أسفرت العملية عن إزالة أكثر من 28 بناية وبيتا فوضويا و نحو 6 حظائر لبيع مواد البناء  تنشط بالطرق الرئيسية.
و حسب مصادر محلية، فقد عرفت العملية احتجاج التجار غير الشرعيين رافضين إخلاء مواقعهم، ما أسفر عن تحرير ملفات قضائية في حقهم، لفرضهم الامتثال لتعليمات السلطات و مصالح الأمن.
و جاءت عملية القضاء على التجارة الفوضوية بسيدي عمار، بسبب الانتشار الكبير لبيع مواد البناء بطريقة غير قانونية، و كذا تشييد البنايات الفوضوية، بناء على تعليمات السلطات الولائية لاستغلال الأوعية العقارية في انجاز مشاريع سكنية.
و قبل الشروع في العملية، قامت مصالح البلدية بإرسال إعذارات لجميع التجار المستغلين للقطع الأرضية الموجودة على قارعة الطريق، لإخلائها من نشاطاتهم غير القانونية.
و شارك في العملية عدد كبير من رجال الشرطة، الذين طوقوا المنطقة في ساعات مبكرة من، صبيحة أمس، و قامت الجرافات بهدم المحلات الفوضوية، و إزالة حظائر بيع مواد البناء و السكنات الفوضوية، و رفع الركام و الأعمدة الحديدية.
كما قام بعض التجار بنقل سلعهم، بعد بلوغهم معلومات تفيد بعزم السلطات المحلية القضاء على التجارة الفوضوية بالمنطقة.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى