الإطاحة بعصابة اعتدت  على شاب و استولت على 50 مليونا بالبرج

وضعت، مصالح الأمن الحضري السادس بمدينة برج بوعريريج، حدا لنشاط أفراد عصابة متكونة من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و 32 سنة، بعد تورطهم في قضية الاعتداء على شاب بأسلحة بيضاء و سرقة مبلغ مالي قدره 50 مليون سنتيم كان بحوزته.
و أكدت مصالح الأمن الولائي في بيان صدر يوم أمس، على تحويل ملف القضية إلى الجهات القضائية، أين أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة البرج، بإيداع جميع المتهمين رهن الحبس المؤقت، و يتعلق الأمر بكل من (س-م) 28 سنة، (م-م) 29 سنة،  (ب-س) 32 سنة، (ب-أ) 25 سنة، لتورطهم في قضية إجرامية بتهمة تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة المقترنة بظروف الليل و التعدد باستعمال سلاح أبيض أدى إلى جروح وأضرار بالضحية (ب-ز) البالغ من العمر 27 سنة.
و تعود تفاصيل القضية حسب نفس المصدر، إلى تقدم الضحية (ب-ز) بشكوى لدى مصالح الأمن، مفادها تعرضه لاعتداء عنيف بالضرب و الجرح العمدي باستعمال سلاح أبيض (سكين)، متبوع بسرقة مبلغ مالي قدره 50 مليون سنتيم، من طرف مجهولين و هذا أثناء تواجده رفقة صديقه المدعو (س-م) الذي تعرف عليه خلال فترة قصيرة لم تتجاوز الشهر.
و باستغلال هذه المعلومات، تم فتح تحقيقات أسفرت عن توقيف المتهمين في هذه القضية، كما أفضت التحريات إلى  تورط صديق الضحية المدعو (س-م) في عملية الاعتداء، والتواطؤ مع بقية المتهمين في التخطيط للجريمة، لعلمه بحاجة الضحية لشراء مبلغ مالي بالعملة الصعبة، كونه كان ينوي التنقل إلى تونس لإجراء عملية جراحية، حيث تظاهر بمساعدته بالاستعانة بصديقه المتهم الثاني (م. م)، الذي أوهمه بجمع المبلغ المطلوب في ظرف قصير، موهما إياه بأنه سيتنقل لمدينة الشلف لاقتناء المبلغ المالي.
و توصلت تحقيقات مصالح الأمن، إلى فك سر الجريمة، حيث تبين من خلال التحريات و التحقيق، أن المتهم (س-م) قام بالتخطيط لاستدراج الضحية في منتصف الليل إلى مكان معزول و خال من المارة، موهما إياه بلقاء صديقه من أجل اقتناء العملة الصعبة ليتقدم أمامه المعتدين، أين قاموا بالاعتداء عليه بالضرب بسلاح أبيض، ما تسبب في إصابته على مستوى اليد، كما أصيب بكدمات على مستوى الوجه جراء تعرضه للضرب، ليقوم المعتدون بسرقة المبلغ المالي الذي كان يضعه داخل كيس بلاستيكي و يخفيه بحزام من الخلف، و لاذ بعدها المتهمون على متن سيارة إلى وجهة مجهولة، قبل أن تتمكن مصالح الأمن من فك لغز الجريمة.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى