أمطار تقطع الكهرباء و تغرق الشوارع بسيدي خالد
 شهدت بلدية سيدي خالد غرب ولاية بسكرة، مساء أول أمس، تساقط كميات معتبرة من الأمطار نتيجة لاضطراب جوي مفاجئ كان مصحوبا برياح و رعود و بالرغم من أن كمية الأمطار لم تكن كبيرة و التساقط لم يدم سوى دقائق معدودة.
إلا أن ذلك كان كافيا ليكون سببا في انقطاع التيار الكهربائي لما يقارب الساعتين، بسبب خلل على مستوى الشبكة، كما أن مياه الأمطار كشفت مجددا عجز البالوعات على صرف هذه المياه في بعض الشوارع و حاجة الكثير منها للتهيئة و لانجاز قنوات لصرف مياه الأمطار بدليل البرك المائية و الأوحال التي برزت، أول أمس، بعد سقوط الأمطار مباشرة.
كما أن غياب التهيئة خصوصا بمنطقة العلب باتت في حاجة إلى دراسة و انجاز حماية للسكان بتلك المنطقة من آثار الأمطار التي تغمر الشوارع و الأحياء في كل مرة و تعطل حتى حركة السير بما يثير استياء المواطنين و أصحاب المركبات على حد سواء .
إلى ذلك لم يخف المواطنون بسيدي خالد ابتهاجهم بعودة الأمطار التي بإمكانها تخفيف شدة الحرارة و تلطف الجوّ و لو لساعات أو أيام، فيما بقي من هذا الصيف الذي يصفه السكان بالأكثر حرارة منذ عقود طويلة، و زاد من متاعبهم في منطقة تفتقر للكثير من وسائل الراحة و الترفيه.
ع /بوسنة

الرجوع إلى الأعلى