90 ملحقا بلديا يضمن خدمة الشباك الموحد
أكدت مصالح الولاية بالوادي أن قرابة 90 ملحقا بلديا تم ربطه بالألياف البصرية لضمان خدمة الشباك الموحد بغرض تقريب الإدارة من المواطن عبر إقليم الولاية، وذلك من أصل 99 ملحقا تم برمجته .
كما أكدت ذات المصالح أن تعميم الألياف البصرية عبر مختلف مصالحها سيمكن المواطن من استخراج مختلف وثائقه عبر أقرب نقطة من هذه الملاحق مشيرين إلى البرنامج الوطني الذي تشرف عليه وزارة الداخلية والجماعات المحلية يرمي لعصرنة الإدارة سواء في البلدية أو مختلف المصالح التابعة لها.  
وأشار ذات المصدر أن   الملاحق المتبقية تم إيصالها بالألياف البصرية وينتظر وضعها حيز الخدمة، بما فيها سكان  القرى النائية والذين أصبح بإمكانهم ربط مساكنهم بخدمة الهاتف الثابت والانترنت،  و هو البرنامج الذي سطرته مصالح اتصالات الجزائر في تعميم هذه الخدمة عبر مختلف المناطق المعزولة.
وقال بعض سكان القرى الحدودية  أن إستكمال تعميم هذه الخدمة للمنطقة سيمكنهم من استغلال الهاتف الأرضي و تدفق الانترنت بدل خدمة الهاتف النقال، التي  كثيرا ما تختلط شبكته بشبكة البلد المجاور تونس،  ما لم يتم ضبط شبكة هواتفهم النقالة على الوضع اليدوي،  مثلما هو الحال بالأحياء والقرى ببلديات بن قشة  الطالب العربي و دوار الماء.
البشير منصر   

الرجوع إلى الأعلى