أعطاب تقطع المياه عن عدة أحياء  
كشفت مصالح الجزائرية للمياه بباتنة عن تسجيل تذبذب في توزيع المياه عبر عدد من أحياء عاصمة الولاية بالإضافة إلى أحياء أخرى في بلديات مجاورة خلال هذه الأيام،  حدوث أعطاب تقنية سببتها  الأمطار الرعدية الأخيرة التي شهدها إقليم الولاية.
 حيث  سيعرف كل من حي تجزئة سلطاني وحي تواتي توقفا في تزويدهما بالمياه من أحد المناقب المائية ،  بسبب انكسار قناة الجر فيها بعد الأمطار التي تساقطت مؤخرا.
كما ستعرف بعض أحياء بلدية بولهيلات تذبذبا في عملية التوزيع نتيجة لتوقف نقب “منياني” عن ضخ المياه إثر تسرب كبير للمياه على مستوى قناة الجر الممونة للخزان مثلما تؤكده مصالح الجزائرية للمياه، حيث ستعود عملية توزيع المياه لوضعها الطبيعي تدريجيا بعد الانتهاء من عمليات تصليح الأعطاب التقنية المسجلة.
وكانت بلدية بريكة قد شهدت خلال الأسبوعين الماضيين تذبذبا في عملية توزيع مياه الشرب إثر تعطل مضخات بسد كدية المدور، حيث تضررت العديد من الأحياء بوسط المدينة، قبل تدخل الجهات المعنية لتصليح الأعطاب وإعادة برنامج توزيع المياه للوضع المعتاد، وتعمل المصالح ذاتها بوتيرة سريعة قصد معالجة جميع المشاكل التي تسببت فيها الأمطار الأخيرة التي تساقطت عبر إقليم الولاية، لضمان توزيع المياه والوقاية من حدوث أزمات عطش في مختلف البلديات.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى