الشروع في دراسة ملفات 41 تجزئة عبر 30 بلدية بالمسيلة  
أعطى والي المسيلة أمس الأول الضوء الأخضر لرؤساء الدوائر والبلديات من أجل الشروع في دراسة وتوزيع حوالي 9100 قطعة أرضية عبر 30 بلدية ،  انتهت أشغال التهيئة بها بنسبة كبيرة خلال الأسابيع الماضية.
وشدد ذات المسؤول على ضرورة الانطلاق في عملية دراسة هذه التجزئات الترابية على مستوى 41 موقعا، بعد أن أنهيت الدراسات الخاصة بها وانطلقت في مجملها مشاريع التهيئة والربط  بمختلف الشبكات على أن  يتم تسلمها قبل نهاية السنة الجارية.
ويضيف ذات المصدر في لقاء صحفي اثر انتهاء زيارة وزير الداخلية والجماعات المحلية أن 30 بلدية ستكون معنية خلال المرحلة المقبلة بدراسة ملفات طالبي هذا النوع من الاستفادت ، التي تأتي للتخفيف من حدة الطلب على السكن الإجماعي في إطار مساعي الدولة للقضاء على أزمة السكن، حيث أشار الى أن جميع الاجراءات الادارية المتعلقة برخصة التجزئة وغيرها سويت في انتظار دراسة ملفات المواطنين، الذين سيكون عليهم التقرب من مصالح البلديات لتسجيل أنفسهم ، قبل أن تشرع لجان البلديات في تطهير القوائم من خلال اخضاع هذه الملفات على التحقيقات الادارية و البطاقية الوطنية للسكن.
وقال حاج مقداد أن هناك ما لا يقل عن 17 ألف قطعة أرضية استفادت منها ولاية المسيلة في إطار هذا البرنامج، حيث سيمكن هذا العدد الكبير من القطع الأرضية في تنويع صيغ السكن والسماح للكثير من المواطنين أن تكون لهم حظوظ في الحصول على سكن، بينما استفادت عاصمة الولاية من حصة 1200 وحدة سكنية على 03 مواقع .
وفي مجال قطاع السكن والعمران أوضح بخصوص برنامج السكن الرتقوي المدعم الذي يشهد تأخرا في عملية الانجاز وخاصة بالنسبة لحصة 1000 وحدة بالقطب الحضري، أن اتصالات جرت بين مصالح الولاية ووزارة السكن من أجل تسريع وتيرة الانجاز و الزام مؤسسة الانجاز باحترام التزاماتها لتسليم المشروع للمستفيدين في أقرب الآجال ، كما لم يخف استيائه من العديد من المستفيدين الذين لم يقوموا بتسديد دفعاتهم منذ فترة طويلة، حيث تم حسبه تنظيم لقاء مع ممثلين عن المستفيدين ومع المنتخبين وغيرها.
 يذكر أن زيارة والي المسيلة التفقدية شملت العديد من القطاعات ببلديات تامسة وسيدي عامر في صورة التربية ، الشؤون الدينية والنشاط الاجتماعي وغيرها من القطاعات التي تحتاج الى العون.
فارس قريشي   

الرجوع إلى الأعلى