شهــادة الحيــازة ترهن استفــادة سكـان بخيــري واد العجــول مـن الريفــي
استفادت، مؤخرا، ولاية جيجل من حصة بـ 500 إعانة للبناء الريفي، ستسمح بامتصاص جزء من الطلبات الموجودة، و التي فاقت 4500 طلب عبر مختلف البلديات.
و أشار مسؤول السلطة التنفيدية خلال اجتماع بمقر المجلس الولائي، إلى أن جيجل تحصلت على 500 استفاذة جديدة في إطار دعم البناء الريفي، ستسمح بدعم العشرات من العائلات، و تثبيت الأسر الراغبة في تعمير الريف الجيجلي، و قد جاءت هاته الاستفادات بعد حصة ألف إعانة قدمت للولاية عشية الانتخابات المحلية الماضية، و التي تم توزيعها على مختلف سكان البلديات.
و طالب رئيس بلدية خيري واد العجول السلطات الولائية بدعم سكان البلدية، و القضاء على المشكل الذي يعرقل استفادة المعنيين طيلة سنوات من الحصول على إعانات البناء الريفي، بسبب الوضعية القانونية المتعلقة بمنطقة التوسع السياحي لبني بلعيد، حيث قوبلت طلبات المواطنين بالرفض، بسبب عدم حصولهم على شهادة الحيازة.
و ذكر المير بأنه توجد مداولة لتقليص المساحة، خصوصا تلك الواقعة خارج مجال بناء المرافق السياحية المتوقعة بالمنطقة، مشيرا إلى أنه تم توقيع محضر مدوالة من قبل المجلس شهر جوان الفارط، و ينتظر الموافقة عليها من قبل السلطات. و أوضح المير الشاب، بأن القضية أثقلت كاهله رفقة أعضاء المجلس الشعبي الولائي، خصوصا و أن الطلبات الموجودة من قبل شباب يريدون توسيع سكناتهم، و وجود عائلات لم تستطع الاستفادة من أي صيغة للسكن.
و أشار الوالي في رده على طلب المير، إلى أنه سيتم دراسة الطلب المقدم، و سيتم دراسة المداولة الموقعة من قبل أعضاء المجلس البلدي، و وعد المير بأنه سيتم تعويض البلدية بحصة إضافية بعد معالجة الإشكال المطروح.
   كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى