إعادة تشييد بنايات فوضوية  تم هـــدمها بجيـــجــــل
تشهد، مؤخرا، عدة مناطق و بلديات بولاية جيجل، إعادة تشييد بنايات فوضوية فوق أراض ملك للدولة تم هدمها سابقا من قبل السلطات الولائية، خصوصا في عهد الوالي السابق العربي مرزوق.
حيث تم  إعادة بناء منازل على محور طريق الوزن الثقيل ببلدية جيجل، و بمنطقة حراثن، و الكيلومتر الثالث، قام مالكوها بإعادة بنائها من جديد بعدما تم تهديمها سابقا كونها تقع في قطع أرضية تابعة لأملاك الدولة، وسط استغراب شديد من قبل المواطنين الذين لم يفهموا السبب الرئيسي وراء عدم تدخل الجهات الوصية في الوقت المناسب. كما تعرف عدة مناطق للتوسع السياحي، عودة تشييد منازل و سكنات تم تهديمها بسبب البناء دون رخصة، على غرار منطقة التوسع السياحي بالعوانة، أين قام مواطنون بإعادة إصلاح الأعمدة التي هدمت سابقا و ترميم المنازل وإكمال بنائها حتى لا يتسنى للجهات الوصية التدخل. تعرف تجارة بيع القطع الأرضية انتعاشا كبيرا، هذه الأيام،  بعد ركود فرضته  الرقابة التي  جلعت الكثيرين يترددون في البيع أو الشراء،   لكن تحركت العمليات من جديد في عدة مناطق، خصوصا بأراضي العرش.
و تبقى مثل هذه التصرفات تشهدها العديد من المناطق، وسط صمت المنتخبين و مسؤولي البلديات الذين فضلوا عدم إزعاج المواطن، على حد تعبير من حاولنا الحديث معهم حول الموضوع، كما قال بعض المعنيين بأن قيامهم بعملية البناء جاء بعد تقديم ضمانات.
م.م

الرجوع إلى الأعلى