تمكنت مصالح الأمن بولاية سطيف، من استرجاع سيارتين و خمس دراجات نارية تعرضت للسرقة في غفلة من أصحابها، خلال الأيام المنصرمة، حيث تقدم أصحابها بشكاوى رسمية لدى مقرات الأمن التابعة لنفس المصالح، ليتم تكثيف البحث في العديد من المناطق، و قد عثر عليها و سلمت لأصحابها بعد استكمال الإجراءات القانونية و الإدارية.
و أشار بيان لمصالح الأمن صدر، أمس و تسلمت النصر نسخة منه، إلى أن مصالحها عكفت خلال الشهر المنصرم، على محاربة شتى أنواع الجريمة المسجلة في الأقاليم الحضرية ،  حيث تم تقييد العديد من الشكاوى و توقيف المتورطين في هذه الجرائم و الذين بلغ عددهم أزيد من 300 متورط، مع إحالتهم على الجهات القضائية لاستكمال إجراءات المتابعة.
نفس المصدر، أشار إلى أن مصالح الأمن سعت لمحاربة ظاهرة السرقة، بعد أن تمكنت من استرجاع أربعة هواتف نقالة سرقت من أصحابها، كما أسفرت عمليات التوقيف و التفتيش المفاجئة التي تتم بالعديد من المناطق، خاصة المعروفة بارتفاع الإجرام و الاعتداءات، عن حجز 26 سلاحا أبيض محظور، على غرار السكاكين، الخناجر و حتى عبوات الغاز المستعملة في الاعتداء على الأفراد.
و قد واصلت نفس المصالح محاربة ظاهرة الحيازة و الاتجار بالمخدرات، ما أسفر عن ضبط واحد كيلوغرام من الكيف المعالج، إضافة إلى قرابة ألف قرص مهلوس، وهي قضايا اوقف في سياقها  أكثر  من خمسين متهما ، بعضهم أودعوا الحبس و آخرون استفادوا من الاستدعاء المباشرة للمحاكمة.
تبقى الإشارة في الأخير ، إلى  أن مصالح الأمن حجزت مؤخرا قرابة 9 آلاف كيس من الشمة المقلدة التي تحمل علامة الشركة الوطنية للتبغ و الكبريت، كانت بحوزة شخص في العقد الثالث من العمر، و ذلك في إقليم اختصاص الأمن الحضري السادس بوسط مدينة سطيف، من خلال مداهمة أحد المخازن ، وقد تبين أن التاجر لا يحوز   سجل تجاري أو فواتير، بحكم أنها كانت موجهة للترويج في السوق الموازية.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى