طالب، أمس، المستفيدون من القطع الأرضية  في إطار الامتياز الفلاحي بمحيطي الرحيات و اللوزن ببلدية الدوسن غرب عاصمة الولاية بسكرة، السلطات المحلية و المشرفين على البرنامج، بضرورة التدخل من أجل تنصيبهم بشكل رسمي و تسليمهم مقررات الاستفادة، لوضع حد لحالة الانتظار بعد تجاوز المدة المتفق عليها ، بمرور ست سنوات  على  الكشف عن القائمة.
المستفيدون ناشدوا المسؤولين المحليين بالمقاطعة الإدارية لأولاد جلال،و  مسؤولي الفلاحة، بضرورة حماية أراضيهم من حالات الاعتداء، مقابل تمكينهم من استغلال أراضيهم و  تلبية مطالبهم التي سبق لهم رفعها في الكثير من المناسبات.
و  ذلك لأجل إنهاء حالة الترقب التي يعيشها مئات المستفيدين و التعجيل بالاستغلال الفعلي لأراضيهم و ممارسة نشاطهم الزراعي بعد تخلي بعضهم عن أنشطتهم السابقة، خاصة بعد ضبط جميع الإجراءات و الانتهاء من التحقيقات في أسماء جميع المستفيدين.
الفلاحون شددوا على ضرورة عدم تغيير بعض الأسماء التي ضمتها القائمة و التي تم الكشف عنها خلال سنة 2013 أو تقليص مساحات القطع الأرضية و  نددوا بالتأخر في الاستفادة من أراضيهم رغم وعود المسؤولين عقب الحركات الاحتجاجية السابقة .
و شددوا على ضرورة وضع حد لما أسموه بالتماطل غير المبرر من قبل الجهة الوصية، بعد أن هددوا بتصعيد موقفهم في حالة عدم أخذ انشغالاتهم مأخذ الجد و إيجاد حل نهائي لمشاكلهم التي تحولت إلى هاجس يؤرقهم.
السلطات المحلية على مستوى المقاطعة الإدارية بأولاد جلال، أكدت على سعيها بالتنسيق مع المصالح الفلاحية من أجل إيجاد الحلول المناسبة للمشكل.
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى