مطالب بتحويل ناقلين إلى المحطة الشرقية
طالب سائقو سيارات الأجرة ما بين الولايات من مديرية النقل بباتنة، بضرورة تطبيق القانون المتعلق بالقرار رقم 05/2018 الصادر عن والي الولاية و كذا مديرية النقل و القاضي بتحويل جميع الناقلين عبر الخطوط الشرقية من المحطة الجنوبية «أذرار الهارة»، إلى المحطة الشرقية المسماة باسم الشهيد «محمد بوعزة».
و تحدث المعنيون عن تمييز في تطبيق هذا القرار الذي لم يشمل جميع الناقلين، أين بقي عدد منهم ينشطون من المحطة الجنوبية دون احترام القانون، وقد دفعت هذه الوضعية بهؤلاء إلى الاحتجاج وغلق المحطة، أمام المسافرين مما تسبب في فوضى عارمة وحرم هؤلاء من الالتحاق بوجهاتهم.
و دعا المحتجون كافة السلطات المعنية سواء بالولاية، أو في مديرية النقل إلى ضرورة تطبيق هذا القرار على الجميع دون استثناء، مهددين بالعودة للنشاط في المحطة الجنوبية و وضع حد لهذا الوضع المتأزم.
و جاء في تصريحات الناقلين أيضا، أن المحطة الشرقية التي لم يمض على تدشينها أكثر من عام، تفتقر إلى مختلف الخدمات لضمان راحتهم و راحة المسافرين، من بينها انعدام المرافق لتوفير الإطعام أو فضاءات للراحة، ناهيك عن غياب أماكن الجلوس المغطاة والتي تقيهم من الحر والبرد، ويضاف إلى ذلك أيضا، صغر المساحة المخصصة لركن مركبات الناقلين.
وفي هذا السياق، فقد تدخلت عناصر الأمن للسيطرة على الوضع، في انتظار تدخل الجهات المسؤولة للنظر في مطالب الناقلين وضمان عودتهم إلى العمل عبر الخطوط، خاصة وأن المتضرر الأكبر من كل هذا هو المسافر الذي لم يجد أي طريقة تضمن التحاقه بوجهته نهار .                     ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى