تم، أمس، توزيع 970 وحدة سكنية في صيغتي الترقوي المدعم و البناء الريفي، عبر العديد من البلديات.
و قد تم منح مفاتيح 110 سكنات ترقوية و قرارات الاستفادة عبر ثماني بلديات، سيدي معروف، أولاد رابح، الميلية، أولاد يحي خدروش، العنصر، الجمعة بني حبيبي، بوراوي بلهادف، خيري واد عجول، وسط فرحة المستفيدين، فيما ينتظر أن تقوم السلطات بتوزيع حصة معتبرة من السكن في نفس الصيغة قبل نهاية السنة، خصوصا و أن الأشغال عبر العديد من الورشات، عرفت وتيرة إنجاز معتبرة.
كما تم توزيع 860 إعانة بناء ريفي عبر مختلف البلديات الجبلية و التي سيخصص منها جزء معتبر للبناء الريفي المجمع، بعدما قامت السلطات الولائية بتوجيه مراسلة منذ بداية السنة إلى رؤساء البلديات، بضرورة تجسيد مشاريع للبناء الريفي المجمع، في شكل تجمعات ما بين 10 إلى 30 وحدة سكنية و الإسراع في اختيار الأرضيات المخصصة لتجسيدها.
و قد سبق لوالي جيجل، تأكيده على ضرورة تجسيد مشاريع البناء الريفي في شكل مجمعات، من أجل تجسيد طموحات إعمار الريف، بصورة جيدة و ديناميكية.
و قد قام والي جيجل، بإعطاء إشارة ربط 28 مسكنا بالكهرباء الريفية بمنطقة الريشية المعزولة ببلدية أولاد رابح و كذا إعطاء إشارة انطلاق أشغال مشروع تهيئة الطريق الرابط بين الريشية و بلدية بوراوي بلهادف و معاينة مشروع فتح مسلك غابي على مسافة 10 كلم، أين أكد المسؤول، على أن الدولة ماضية في تجسيد مشاريع طموحة لتثبيت السكان بالمناطق النائية عبر مختلف البلديات.                        كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى