مشكـل تقـني يحـول دون ربط سكنـات بشبكـة الصـرف
يطرح سكان منطقة لبداع ببلدية طولقة بالجهة الغربية لولاية بسكرة، جملة من المشاكل في مقدمتها غياب الكهرباء و شبكة الصرف الصحي و التهيئة الحضرية، إلى جانب التذبذب الكبير في التموين بالمياه الشروب و انعدام المرافق الخدماتية، الأمر الذي ضاعف من معاناتهم، في انتظار تدخل السلطات المحلية لإيجاد الحلول المناسبة لوضعهم المزري.
السكان، نددوا بالتأخر الكبير في حل مشاكلهم و في مقدمتها الكهرباء، في ظل عدم مقدرتهم على تشغيل الأجهزة المنزلية و قد اضطرت الكثير من العائلات إلى التوصيلات العشوائية لتأمين ذات الطاقة.
و أكد بعضهم في اتصالهم بالنصر، على أن مطالبهم التي يضاف إليها تأخر ربط مجموعة من السكنات بشبكة الصرف الصحي و اعتماد أصحابها على طرق الصرف التقليدية، ضاعفت من حجم معاناتهم اليومية في ظل المخاطر المحدقة رغم إلحاحهم في الطلب.
و في هذا السياق، عبروا عن أملهم الكبير في تدخل السلطات الولائية لبرمجة بعض المشاريع لإنهاء معاناتهم المتعددة الأوجه، في ظل افتقارهم للكثير من المرافق الضرورية.
السكان شددوا على ضرورة إيجاد حلول جذرية للمشاكل المطروحة بشكل مستعجل لإنعاش الحياة بمنطقتهم و توفير ضروريات الحياة على غرار بقية مناطق البلدية.
و ذكروا أنهم رفعوا العديد من الشكاوى و المراسلات لجميع الجهات للفت انتباهها، من أجل تكفل جدي يجمع النقائص، لكن الأمر لم يتغير حسبهم.
كما  طالبوا السلطات المحلية  الأخذ بعين الاعتبار المشاكل المطروحة على مستوى حيهم و رفع الغبن عنهم، خاصة في ما يتعلق بالكهرباء و الربط بقنوات الصرف الصحي، و توفير بعض المرافق الضرورية التي من شأنها النهوض بالحي الذي يعرف العديد من النقائص التنموية.
السلطات و في ردها على الانشغالات، أكدت على لسان رئيس دائرة طولقة في اتصال مع النصر، على أن مشروع الربط بالكهرباء مسجل و أنه وقع اختيار الأرضية لإنجاز المحول.
و في ما يتعلق بشبكة الصرف الصحي، أشارت إلى وجود مشكل تقني صعب حال دون ربط السكنات المعنية و لكن هذا لا يمنع، حسبه، من إعادة الدراسة لحل المشكلة بشكل نهائي. 

ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى