أوليــاء يطالبون بتوفير النقل المدرسي في الجزار
طالب أولياء التلاميذ المتمدرسين ببلدية الجزار في باتنة و تحديدا القادمين من مشتة المعذر، بتوفير النقل المدرسي لفائدة أبنائهم الذين يضطرون إلى قطع مسافة تقارب 17 كم من أجل الوصول إلى الثانوية و المتوسطة.
و حسب تصريحات الأولياء، فإن أبناءهم المتمدرسين في الطور المتوسط و الثانوي، لا يستفيدون من خدمات النقل المدرسي و يضطرون للاستعانة بالخواص رغم أن هؤلاء قد قاموا برفع تسعيرة النقل من 20 دج إلى 40 دج و هو الوضع الذي لم يقدر عليه الأولياء من ذوي الدخل المحدود.
و يأمل هؤلاء أن تضع السلطات المحلية حدا لهذه المعاناة التي يعيشوها أبناؤهم في أقرب وقت، وقد قدمت مصالح البلدية وعودا لأهالي المشتة بتوفير حافلة للنقل المدرسي مع بداية الموسم الدراسي الجاري، غير أن ذلك لم يتجسد على أرض الواقع.
و في هذا السياق، فإن المسؤولين بالولاية وفي مديرية التربية، قد أكدوا على ضرورة معالجة جميع المشاكل المسجلة في القطاع تدريجيا منذ الدخول المدرسي، ويبقى النقل من أهم المشاكل التي تولي لها أهمية بالغة خاصة بالنسبة لسكان المشاتي.
و قد أوضح مصدر مسؤول بالبلدية، بأن ضمان التغطية الكاملة للمشاتي في الجزار غير ممكن بسبب تباعد التجمعات السكانية عن بعضها، حيث أن حافلة واحدة تبقى غير كافية، في انتظار تدعيم حظيرة البلدية بحافلة إضافية و إنهاء مشاكل التلاميذ.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى