3300 مترشح لاجتياز مسابقة الدكتــــــوراه بالــــــــوادي
استقبلت جامعة الوادي، نهاية الأسبوع، أزيد من 3300 مترشح لاجتياز مسابقة الدكتواره، متنافسين على 171منصبا عبر 65 تخصصا في مختلف الشعب العلمية. و قال نائب مدير الجامعة للطور الثالث البروفسور أبوبكر منصور «للنصر»، بأن مصالحه استقبلت 6438 ملف ترشح عن طريق الأرضية الوطنية الرقمية، تم قبول منها 3364 مترشحا بعد دراسة الطعون المقدمة من قبل المترشحين.
كما سخرت إدارة الجامعة قرابة 1100 طاقم بشري، بينهم فريق التكوين الخاص بعملية وضع الأسئلة و تصحيح أوراق الإجابة، مشيرا إلى استعانة مصالحه بـ113 أستاذا من خارج الجامعة، ناهيك عن طاقم الحراسة و أعوان الأمانة.
و لتسهيل عملية وصول المترشحين لأماكن تأدية الامتحان، قامت لجنة التنظيم بحصرها في 4 مراكز متقاربة، بالإضافة إلى تصميم و طباعة دليل توجيهي للمشاركين، يضم كل تفاصيل مراكز المسابقة، حسب التخصص المشارك به.
كما شدد رئيس الجامعة «البروفسور عمر فرحاتي»، على ضرورة التزام اللجنة المشرفة على مسابقة الطور الثالث دكتوراه، بالتعليمات الوزارية الخاصة بهذه المناسبة سواء من حيث توفير العدد الكافي من ناحية التأطير و إجرائها في وقتها المنصوص عليه، أو من حيث عملية تشفير و تصحيح أوراق الامتحانات و إصدار النتائج في نفس اليوم.
 منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى