اكتشاف مصنع سري لصنع السلالم الحديدية في سطيف
تمكنت ، أمس، مصالح الدرك الوطني بسطيف، من اكتشاف مصنع مصغّر لإنتاج السلالم الحديدية ينشط أصحابه  في تحويل الحديد و مشتقاته ذات الاستعمال المنزلي و المهني، وذلك  على مستوى مستودع   بمشتة المجاز ببلدية القلتة الزرقاء  . و أشارت مصادر أمنية موثوقة، إلى أن العملية مكنت  من استرجاع معدات ذات قيمة مادية معتبرة، تتمثل في مبلغ يتجاوز 560 مليون، سواء تعلق بسلع جاهزة للتسويق و نصف مصنعة، علاوة على التجهيزات و الآلات المستعملة في صنع  السلالم الحديدية. و أضافت مصادرنا، بأن التحقيقات بينت بأن صاحب الورشة يدعى (ص.ب) البالغ من العمر 41 سنة، كان ينشط دون حيازة سجل تجاري أو وثائق إدارية .
كما عثرت مصالح الدرك الوطني بنفس الورشة، على معدات و تجهيزات متخصصة يستعملها صاحب الورشة في صنع السلالم الحديدية، على غرار آلة للزخرفة على الحديد قيمتها تقارب 240 مليون سنتيم، إضافة إلى آلات لضغط الحديد بأحجام متخلفة تتعدى قيمتها المئة مليون سنتيم  ، علاوة على بعض التجهيزات الأخرى مثل آلات قطع الحديد، جهاز للتلحيم، قارورات أكسيد الكاربون  ، إضافة إلى غرفة لتسخين المعادن و آلات صغيرة للقطع   و الضغط  و أخرى للتزيين و الصباغة و قارورات غاز البوتان.
كما تم العثور    على 62 سلما  حديديا جاهزا للتسويق ،   علاوة على طاولات حديدية و قرابة 300 رجل لصنع السلالم، إضافة إلى سلالم أخرى نصف مصنعة بلغت قرابة 80 وحدة، ناهيك عن  أنابيب و غيرها من التجهيزات المصنعة و نصف المصنعة.                                         
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى