5 سنوات سجنا لأم قتلت ابنتها و حاولت قتل ابنين آخرين
سلطت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء عنابة، أمس، عقوبة 5 سنوات سجنا نافذا في حق «خ . فطيمة» القاطنة في بلدية سيدي عمار بولاية عنابة، عن تهمة جناية القتل العمدي، ومحاولة القتل العمدي، لإقدامها على قتل طفلتها «روميسة « البالغة من العمر 7 أشهر خنقا، إلى جانب استخدامها قارورة غاز البوتان لمحاولة قتل ابنيها « وائل» و « أيوب» البالغان من العمر 4 و7 سنوات، و اللذين نجيا بأعجوبة بعد تقديم لهما الإسعافات اللازمة بمستشفى « سنتراز» المتخصص في طب الأطفال، نتيجة تعرضهما لاختناق شديد.
وقائع القضية تعود إلى تاريخ 19 أكتوبر 2014 عقب تلقي مصالح الأمن الوطني بلاغا من العيادة الطبية المتعددة الخدمات بسيدي عمار مفادها استقبال أطفال تعرضوا للعنف بينهم رضيعة متوفية، ما استدعى تنقل عناصر الشرطة القضائية إلى مسرح الجريمة، أين وجدوا الجانية البالغة من العمر 38 سنة في حالة إغماء، بعدما أدركت فداحة جريمتها، ليتم نقلها إلى مستشفى الحجار لتقديم لها الإسعافات اللازمة.
 وصرحت المتهمة أمام الضبطية القضائية بأنها اقترفت فعلتها نتيجة انهيار عصبي، بسبب الفوضى التي أحدثها لعب الأبناء، كما بينت تحريات مصالح الأمن بأنها لا تعاني من أي إضطرابات نفسية أو عقلية، و حياتها الزوجية مستقرة وزوجها عامل .
و اعترفت الجانية أمام هيئة المحكمة وهي في حالة ندم شديد باقترافها الجريمة التي هزت منطقة «القرية»  التابعة إداريا لبلدية سيدي عمار، في حق ثلاثة من أبنائها، أزهقت على إثرها روح واحدة منهم في لحظة غضب. ممثل الحق العام التمس في حقها عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى