تحيين أسعار  استغلال مساحات العرض
وافق أعضاء المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة حوالي 120 كلم شمال وسط المدينة الوادي، خلال اجتماعه الأخير، على فرض مجموعة من المساهمات الشخصية على عمليات التصريح ببيع المركبات بمختلف الأنواع، تصل إلى 1000 دج، بالإضافة إلى تحيين أسعار كراء مساحات خاصة بالمعارض و الذي من شأنه خلق مداخيل إضافية لخزينة البلدية.
و تتمثل المساهمات الخاصة بعمليات التصريح ببيع المركبات، حسب معلومات تحصلت عليها «النصر»، في فرض مساهمة قدرها 1000 دج على عملية تصريح بيع مركبات الوزن الثقيل، على غرار الشاحنات و الحافلات، و 500 دج كمبلغ لتصريح بيع المركبات الخفيفة، بالإضافة إلى مبلغ 300 دج لبيع الدراجات النارية.
كما وافق المجلس البلدي، حسب ذات المصدر، على عملية تحيين السعر القديم المخصص للمساحة التي تمنحها البلدية لعدد من المؤسسات الخاصة بغرض القيام بمعارض تجارية بإقليم البلدية، حيث أصبح السعر الافتتاحي للمزايدة يبدأ من 800 ألف دج، مشيرا إلى أن السعر الجديد من شأنه أن يدر مداخيل إضافية للبلدية.
كما ثمن المجلس البلدي خلال ذات الاجتماع، الاقتراح المتعلق بإعادة الاعتبار للمذبح البلدي، من خلال اقتناء تجهيزات حديثة و صيانته، حتى يتسنى للبلدية استغلاله بشكل مباشر جراء عدم جدوى عملية تأجيره لعدة سنوات، على أن يتم تسييره وفق ما ينص عليه القانون المتعلق بتسيير المذابح البلدية.
 تجدر الإشارة، إلى أن بلدية جامعة من بلديات الولاية التي اهتمت خلال السنوات الأخيرة بعملية انجاز محلات تجارية و إعادة الاعتبار لعديد المرافق التي من شأنها المساهمة في مداخيلها.
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى