أفرجت سلطات دائرة جبل امساعد بالمسيلة نهاية الأسبوع، عن قائمة المقترحين للاستفادة من حصة 222 وحدة سكنية ببلدية جبل امساعد في إطار عملية توزيع السكن العمومي الإيجاري المبرمجة للتوزيع بالولاية و التي تقدر تشمل 3887 سكنا جاهزا.
وأوضحت مصالح ولاية المسيلة أن هذه العملية هي التاسعة عشر ضمن عمليات توزيع حصص السكن العمومي الإيجاري عبر 26 بلدية، بعد أن تم بداية العام الجديد الإفراج عن قوائم المشرحين للاستفادة بكل من بلديتي أسليم و محمد بوضياف بحصة إجمالية قدرت بـ 209 وحدات، حيث تمت برمجة توزيع حصة إجمالية قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة الجارية تقدر بـ 3887 وحدة.
وأشار ذات المصدر إلى وجود حوالي 2688 وحدة سكنية بنفس الصيغة في طور الانجاز، في انتظار تبليغ حصة عاصمة الولاية وضبط قائمة المقترحين للاستفادة، بينما أعيد مؤخرا الانطلاق في المشاريع المتوقفة والتي تشمل 2099 وحدة من بينها 1250 سكنا ببوسعادة و750 ببلدية سيدي عيسى.
وفي سياق آخر كشفت المصادر ذاتها بخصوص وضعية التجزئات الترابية بالولاية، عن إعداد القوائم المقترحة للاستفادة والانتهاء من التحقيقات في 71 تجزئة من بين 79 ممكنة عبر 46 بلدية، حيث تم الانتهاء من التحقيقات على مستوى البطاقية الوطنية للسكن ومصالح المحافظة العقارية وتبليغها للدوائر لاستكمال إجراءات القرعة، في حين ينتظر استكمال إيداع 8 قوائم من بينها القائمة الاسمية لبلدية المسيلة.
و شهد العام الماضي إعداد عقود نقل الملكية الخاصة بـ 13 تجزئة ترابية تضم 3000 قطعة أرضية، بينما تم منح أكثر من 1320 عقدا ودفترا عقاريا للمستفيدين من هذه الصيغة، كما تم تسطير رزنامة توزيع أخرى خلال السنة الجارية بمجموع 68 تجزئة أي بما يعادل 14 ألف قطعة أرضية.         فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى