تدعيم خط حملة 03 بـعشر حافـــــــلات عموميـــــة
تدعم أمس خط النقل الحضري الرابط بين القطب السكني الجديد حملة 03 ووسط مدينة باتنة بعشر حافلات جديدة لمؤسسة النقل العمومي الحضري وشبه الحضري لمدينة باتنة.
 وكانت ولاية باتنة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن التحضير لدعم الخط بأمر  من الوالي عبد الخالق صيودة نزولا عند طلبات المواطنين بعد عدة شكاوى بخصوص وضعية النقل من وإلى القطب العمراني الجديد بحملة 03.
وحسبما أفادت به مصادر مسؤولة بمديرية النقل لـ"النصر" فإنه وعقب عديد الشكاوى المتراكمة من طرف المواطنين  من قاطني القطب السكني الجديد حملة 03 بخصوص وضعية النقل، قرر والي الولاية تدعيم الخط بحافلات النقل للمؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لتحسين خدمة النقل من وإلى وسط المدينة، وأشار ذات المصدر إلى أنه تم تدعيم الخط بعشر حافلات مؤقتا، على أن يتم إعادة النظر في الاحتياجات ومطالب السكان مستقبلا.
وكان قاطنو حملة 03 قد  عبروا عن تذمرهم من  وضعية خدمة النقل بالحافلات عبر خط حملة 03 بوسط المدينة، بحيث اشتكوا  من سلوكيات الناقلين الذين يستغرقون في أغلب الأوقات أزيد من ساعة من الزمن في رحلة الذهاب ولا يراعون شروط راحة الراكبين  مع مخالفتهم لدفتر الشروط،  برفع عدد كبير من الركاب يتجاوز ما هو محدد،  ناهيك عن وضعية الحافلات التي جلها في حالة اهتراء وتشكل خطرا على مستخدميها.
ولطالما ألَح سكان حملة 03 على طلب تدعيم خطوط النقل بحافلات النقل العمومي، وكانت مصالح مديرية النقل قد سبق وأن استجابت لمطلب السكان غير أن الناقلين الخواص دخلوا في إضراب بسبب ما اعتبروه مزاحمة غير متوازية من   الحافلات العمومية،  نظرا لقلة عددها  عكس حافلات الخواص،  وهو ما جعل مصالح النقل تتراجع عن قرارها بالتدعيم بسبب استمرار الإضراب،  في حين ظل المواطن يعاني قبل أن يتم إقرار تدعيم الخط مجددا بعشر حافلات لتحسين الخدمة.
يـاسين/ع 

الرجوع إلى الأعلى