أدانت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، ستة أشخاص بينهم أربعة أشخاص من عائلة واحدة ( أب و ثلاثة أبناء)، بأحكام تراوحت بين عام و سنتين سجنا نافذا، عن جناية الضرب و الجرح العمدي مع سبق الإصرار المؤدي لعجز و جنحة الضرب و الجرح العمدي بالسلاح الأبيض، استهدفت مجموعة من المصطافين ينحدرون من قسنطينة بإحدى شواطئ القل.
في حين التمس النائب العام تسليط عقوبة ست سنوات للمتهمين، مؤكدا في مرافعته على خطورة الجريمة، لكونها إحدى الأسباب التي تحول دون تطور الفعل السياحي في بلادنا.
حيثيات القضية تعود إلى 7 جويلية 2017، عندما توجه الضحايا في رحلة استجمامية إلى إحدى شواطئ القل، نظمتها جمعية اليد المبسوطة بينهم عاملة بالمسرح الجهوي، بمجرد وصولهم إلى الشاطئ، تعرضوا لاعتداء من طرف صاحب مقهى و أبنائه بواسطة مظلات شمسية و رفش حديدي و بالتحديد بالقرب من المخيم الصيفي التابع لشركة سوناطراك، مما تسبب في إصابات خطيرة لبعض من الضحايا و تحصل اثنان منهم على عجز عن العمل بـ 30 و80 يوما.
أثناء المحاكمة أنكر المتهم الرئيسي (م. ب) 63 سنة التهم الموجهة إليه، و أكد في تصريحاته على أنه كان متواجدا بالمقهى التي يديرها رفقة أبنائه و فجأة شهد شجارا فتوجه لفكه و ليست له أي علاقة بالاعتداء على الضحايا، و هو ما ذهب إليه بقية المتهمين بنفي علاقتهم بقضية الحال.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى