تأخر الأشغال يثير استياء مكتتبين في الترقوي المدعم
يطرح عشرات المكتتبين في حصة350  وحدة سكنية ذات طابع ترقوي مدعم بمدينة بسكرة، مشكلة تأخر إنجاز سكناتهم بالحصة الثانية المتضمنة 180 سكنا، مطالبين بالإسراع في إنجازها في القريب العاجل.
 و ذكر بعض المكتتبين، أن الأشغال التي بدأت سنة 2013، أوشكت على الانتهاء بالحصة الأولى المتضمنة 170 سكنا، فيما بقيت حصتهم تراوح مكانها رغم أنهم وعدوا باستلامها في الموعد المحدد وفقا لدفتر الشروط، لكن طالت مدة انتظارهم  مقابل أزمة السكن التي يعانون منها.
 و هو الأمر الذي دفعهم إلى مطالبة جميع المسؤولين بالتدخل لإنهاء معاناتهم، مطالبين بتقديم توضيحات في ظل التأخر المسجل و تعطل وتيرة الأشغال التي لازالت تراوح مكانها منذ 5 سنوات.
و أشاروا إلى عدم وفاء الجهة الوصية بالتعهدات التي قطعتها على نفسها، بتسليم المفاتيح في الآجال المحددة مسبقا و في الوقت لازالت سكناتهم معطلة، أثار الأمر مخاوفهم من مغبة استمرار المشكلة، بعد أن كانوا يعلقون آمالا واسعة لتوديع أزمة السكن المطروحة بحدة لدى معظمهم.
و ذلك بعد أن تم إقصاؤهم من مختلف البرامج و الصيغ السكنية، فيما ذكر بعضهم أن جميع مساعيهم باءت بالفشل لتفعيل وتيرة الإنجاز، ما دفعهم مجددا إلى التهديد بتصعيد موقفهم لاحقا، خاصة و أنهم استوفوا جميع الشروط القانونية الخاصة بذات الصيغة السكنية، على غرار تسديد المستحقات اللازمة.
و أشار المكتتبون، إلى أنهم كانوا قد طرحوا انشغالهم على جميع المسؤولين المحليين، للتدخل و إيجاد حل للمعضلة، غير أن الوضعية بقيت على حالها، ما أثار تذمرهم، مناشدين جميع الجهات بالتدخل للتكفل الأمثل بما يطرحونه من انشغالات.
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى