إقبال كبير على دروس الدعم المـــــــــدرسي بالبـــــــرج
شرعت المؤسسات التربوية بولاية برج  بوعريريج، منذ بداية العطلة المدرسية، في تقديم دروس الدعم التي أقرتها وزارة التربية الوطنية، لتحسين النتائج و تدارك  التأخر لدى بعض التلاميذ  في التحصيل المدرسي.
و قد استجابت أغلب المؤسسات التربوية للقرار، حيث قامت بتجنيد الطاقم التربوي و الإداري منذ بداية الأسبوع الجاري، على أن تكتمل عملية الدعم مع نهاية الأسبوع، قبل الاستعداد إلى العودة لمقاعد الدراسة في الفصل الثاني.
و عرفت دروس الدعم إقبالا كبيرا من قبل التلاميذ، خلافا للسنوات الفارطة، بدعم و توجيه من الأولياء، بعد إطلاعهم على نتائج أبنائهم و التحذير من التراجع المسجل في النتائج و معدلات  الفصل الأول، ما دفع بالأولياء إلى إجبار أبنائهم على الالتحاق بالمؤسسات التربوية للاستفادة من دروس الدعم في الأقسام النهائية للأطوار التعليمية الثلاثة و بالخصوص التلاميذ المقبلين على اجتياز شهادة البكالوريا و التعليم المتوسط و حتى التلاميذ المقبلين على الامتحانات النهائية في الطور الابتدائي، على غرار ما لاحظناه على مستوى مدرسة  كتفي علاوة ببئر الثاني ببلدية البرج، التي عرفت إقبالا كبيرا لتلاميذ الأقسام النهائية على هذه الدروس.
و أشار مدير المدرسة، إلى أن التلاميذ توافدوا بكثرة و بجدية لحضور الدروس المقدمة من قبل أساتذتهم لتدعيم معارفهم و تدارك التأخر في الدروس.
و تتواجد بالمدرسة ثلاثة أقسام خاصة بالسنة الخامسة بتعداد إجمالي بلغ 107 تلاميذ، حضر أغلبيتهم في مختلف الدروس و بالخصوص حصص الدعم في اللغة الفرنسية التي يعاني أغلب المتمدرسين من ضعف النتائج فيها .
ع/ بوعبد الله

الرجوع إلى الأعلى