يسرقون «سامبول» في تبسة لبيعها بسطيف
التمس يوم، أمس، ممثل الحق العام أثناء مجريات محكمة الاستئناف لجنايات مجلس قضاء تبسة، توقيع عقوبة 20 سنة سجنا نافذا و200 مليون سنتيم في حق 5 أفراد شكلوا مجموعة أشرار و تورطوا في قضايا سرقة موصوفة بظرف الليل و التعدد و الكسر و استعمال مركبة.
و تعود وقائع هذه القضية إلى السنة الماضية، حينما قام أفراد هذه العصابة بالتخطيط لعملية سرقة السيارات ببلدية الماء الأبيض» 30 كلم جنوب تبسة» و بعد زيارة أول موقع و اختيار السيارة المناسبة من نوع «سيمبول»، تم تقسيم الأدوار بين أفراد هذه العصابة المتكونة من 5 أشخاص، حيث استعمل الأول سيارة شقيقه للتنقل و المراقبة و كشف الطريق لتنفيذ الجريمة، فيما تقاسم الـ4 الآخرون عملية السرقة، بعد أن تم تحطيم زجاج السيارة ليلا و سرقتها لبيعها في مدينة عين ولمان بولاية سطيف.
يوم المحاكمة أنكر جميع المتهمين صلتهم بالجريمة و حتى معرفتهم ببعضهم، ما دفع بالرئيس إلى طرح أسئلة على المتهمين القاطنين في بلدية نائية صغيرة جدا و هم لا يعرفون بعضهم البعض، مؤكدا لهم على أن حبل الكذب قصير.
ممثل الحق العام من جهته، كشف في مرافعاته على توفر الأدلة و القرائن الثابتة و من خلال اعترافات المتهمين لدى محاضر الضبطية القضائية بالتخطيط الجيد للعملية و زيارة موقع السيارة محل السرقة، مما يؤكد، كما أضاف، على تقسيم الأدوار بين أفراد هذه المجموعة من بلدية الماء الأبيض موقع السرقة، نحو عين ولمان بولاية سطيف لبيع السيارات.
و بعد طلبات ممثل الحق العام و دفاع المتهمين، عادت هيئة المحكمة من قاعة المداولات و سلطت عقوبة 5 سنوات سجنا للمتهمين الخمسة.
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى