تسببت الثلوج المتساقطة، مؤخرا، في غلق عدد معتبر من الطرقات عبر إقليم ولاية جيجل. و أوضحت مصادر النصر، بأن كمية الثلوج تسببت في غلق الطرق الوطنية و المتمثلة أساسا في الطريق الوطني رقم 105 الرابط بين جيملة و ميلة و تحديدا بمنطقة فدولس على مسافة 7,5 كلم، بالإضافة إلى الطريق الوطني رقم 77 بين جيملة و ميلة و تحديدا بمنطقة تامنتوت على مسافة 7 كلم، بالإضافة إلى الطريق الوطني رقم 77 أ على مسافة 7 كلم.
و أضافت ذات المصادر، بأن الثلوج المتساقطة تسببت في غلق الطرق الولائية رقم 137، 137 أ، 137ب و الرابطة بين بلديات زيامة منصورية، العوانة، تاكسنة باتجاه بلديتي إيراقن سويسي و سلمى بن زيادة على مسافة تفوق25 كلم، ما تسبب في شلل كلي لحركة السير باتجاه البلديتين الجبليتين،ما تطلب الأمر تسخير و تجنيد كافة الوسائل لفتح الطرقات، التي عرفت من جهة أخرى حدوث إنزلاقات خطيرة.
كما عرفت الطرق البلدية غير المصنفة بالجهة الشرقية، انقطاعا في حركة السير، بسبب كثافة الثلوج المتساقطة، خصوصا ببلديات أولاد رابح، سيدي معروف، غبالة، أما في بلدية إيراقن سويسي، فعزلت الثلوج مجددا عدة مشاتي بالجهة الشرقية، على غرار منطقة المرصع، أسومار.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى