مشروع شراكة مع السعوديين لتحويل البـــلاستيــــك بـ20 مليـــون دولار
تم، أمس، عقد لقاء بمقر الولاية، بين السلطات الولائية و مستثمرين خواص من المملكة العربية السعودية و كذا مستثمرين جزائريين، لإنجاز مصنع لإنتاج و تحويل النفايات و البلاستيك و توجيهها إلى منتجات التغليف، لاسيما الخضروات.
و قد عرف اللقاء الموافقة على إنشاء المصنع بمنطقة بلارة، بقيمة 20 مليون دولار، سيسمح بتوظيف ما يفوق 250 عاملا، بعدما قام المستثمرون بتقديم عرض حول المشروع لوالي الولاية و الذي أعطى الموافقة على المقترح و تقديم كافة الضمانات الممكنة للمعنيين من أجل إنجاح المشروع المقترح.
و أوضح ممثلون عن الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، مكتب جيجل، في حديثهم للنصر، بأن المستثمر السعودي قام بجولة عبر إقليم الولاية، أين تعرف على المكان المقترح لإنشاء المشروع و الذي يعتبر الثاني من نوعه في إفريقيا في حالة تجسيده، خصوصا من ناحية التقنيات الموجودة و كذا الإنتاج المتوقع.
كما أضاف المتحدثون، بأن المستثمر زار ميناء جن جن العالمي و تعرف على القدرات التي يحوز عليها، حيث  أبدى إعجابه بالمؤسسة المينائية، كونها ستساعد كثيرا في فتح آفاق الاستثمار و الشراكة محليا، كما تعرف على المشاريع القاعدية الجاري إنجازها، على غرار الطريق المنفذ جن جن العلمة و الذي سيسمح بتمديد حركة النقل إلى غاية الدول المجاورة و اعتبر المستثمر الولاية بمثابة الركيزة المستقبلية للاقتصاد عند الانتهاء من المشاريع  القاعدية الجاري إنجازها، حسب المتحدثين.
و أوضحت ذات المصادر، بأن المستثمر السعودي أعجب بالطبيعة الخلابة للولاية و التي ستكتسح مجال السياحة في حالة تجسيد مشاريع سياحية عالية المواصفات، أين أبدى عزمه للمشاركة في مشاريع استثمارية سياحية، حيث سيتم التفكير فيها قريبا و تقديم طلبات الاستثمار للجهات الوصية.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى