أعطى والي ولاية بسكرة، عبد الله أبي نوار، أول أمس، إشارة انطلاق المرحلة الأولى من أشغال ازدواجية الطريق الوطني رقم 83، في شقه الرابط بين مدينتي بسكرة وسيدي عقبة على مسافة 15 كلم.
وبالمناسبة، دعا الوالي مؤسسة الإنجاز إلى ضرورة تسليم الطريق في آجاله القانونية المحددة بـ9 أشهر، في ظل الحاجة الملحة إليه من قبل مستعمليه. ويعد هذا المشروع من أولويات القطاع، لاسيما أن المحور يعرف حوادث مرور مميتة ومتكررة، كان آخرها نهاية الشهر المنقضي، حيث أودى حادث بحياة 4 أشخاص من عائلة واحدة.
ويتوقع سكان الجهة الشرقية بالولاية، أن يكون الطريق عند دخوله حيز الخدمة، دعامة اقتصادية هامة، بالنظر إلى طبيعة المنطقة التي تعد رائدة في المجال الفلاحي وتضم عدة أسواق وطنية خاصة بالخضروات، تستقطب عددا كبيرا من التجار يوميا ومن مختلف جهات الوطن.
وفي إطار ازدواجية الوطني 3، دخل الجسر الكبير الذي يربط المنطقة التاريخية والسياحية المصنفة بالقنطرة على الطريق الاجتنابي الجديد، حيز الخدمة، بطول 157 مترا وبغلاف مالي قدره 49 مليار سنتيم، الأمر الذي سهل حركة التنقل في ظل الكثافة المرورية التي يشهدها الطريق المذكور.
من جهة أخرى، انتهت الأشغال الخاصة بالجسر الجديد على مستوى الوادي الأبيض ببلدية مشونش، الأمر الذي سيحمي مستعمليه من خطر الفيضانات و يسهل من حركة تنقل المواطنين.                            ع/ب

الرجوع إلى الأعلى