استفادت بلدية الحمامات بولاية تبسة، من مشروع لانجاز ثانوية بالقطب السكني الجديد، في إطار تعزيز القدرات الهيكلية والبيداغوجية بالقطاع التربوي بالولاية وتحسين ظروف التمدرس وفك الخناق عن الثانوية الوحيدة.
وكشف مصدر من مديرية التربية للنصر، أن الثانوية التي تسير أشغالها بوتيرة مقبولة، تتسع لـ 1000 مقعد بيداغوجي و300 وجبة، أين ستلعب دورا كبيرا في فك الخناق عن ثانوية شريط لزهر الوحيدة، حيث أعطيت، مؤخرا، إشارة انطلاق الأشغال بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية المعمول بها، ثم تعيين مؤسسة الانجاز.
وتوقف الوالي بورشات المشروع، مساء أول أمس، أين التقى بالمقاول الموكلة إليه مهام الإنجاز، موصيا بالرفع من النسق وتقليص الآجال لاستلام المرفق مع الدخول المدرسي المقبل، لحاجة هذه الجماعة المحلية لمرافق تربوية، تساهم في فك الضغط المسجل وتحسّن ظروف التمدرس.
أولياء التلاميذ بالبلدية، سبق لهم أن طالبوا عدة مرات بثانوية جديدة، لأن عدد التلاميذ يتضاعف من سنة لأخرى وهو ما أثّر على مصيرهم الدراسي، حيث يتم طرد المعيدين لأكثر من مرة بسبب الضغط الحاصل، لاسيما وأن الثانوية الوحيدة يتمدرس بها أطفال المدينة والقرى المجاورة. وأكدت البلدية، أن الاستفادة من هذه الثانوية جاءت بعد مراسلات واتصالات بالجهات المسؤولة، كما قامت بانجاز عدة مشاريع وبذل مجهودات للنهوض بقطاع التربية، شملت عدة ابتدائيات وتوسعة الأقسام وإنجاز أقسام جديدة، إضافة إلى تسييج الساحات. وأشاد سكان الحمامات، بتدخل الجهات المسؤولة لتلبية انشغالهم.
ع.نصيب    

الرجوع إلى الأعلى