كشف والي باتنة، نهاية الأسبوع المنقضي، عن الإعلان عن قوائم السكن الاجتماعي في ثلاث بلديات خلال الأسبوع الجاري ويتعلق الأمر بكل من رأس العيون، سريانة، وبيطام.
وأكد المسؤول في تصريح صحفي على هامش خرجة لإعطاء إشارة انطلاق جملة من المشاريع، عن الانتهاء أيضا من إعداد قائمة السكن الاجتماعي الخاصة بعاصمة الولاية المقدرة بـ 1450 سكنا والتي ربط الإفراج عنها بانتهاء أشغال الإنجاز، التي قال بأنها شارفت على الانتهاء.
والي باتنة نفى عدم مواصلة الإفراج و توزيع السكنات بسبب الموعد الانتخابي المقبل، مؤكدا على أن سيرورة مشاريع التنمية في مختلف القطاعات متواصلة ولا علاقة للانتخابات بها.
و كان ذات المسؤول وخلال خرجة ميدانية لبلديات باتنة، تازولت، ومروانة قام بإعطاء إشارة الضوء الأخضر لانطلاق مشاريع جديدة تمثلت في إعادة تأهيل الطريق الوطني 31 عبر مقطعين، أحدهما بطريق الوزن الثقيل بتامشيط بباتنة والثاني بمدخل بلدية تازولت، وكذا انطلاق تأهيل الطريق الوطني 77 بمخرج مدينة مروانة باتجاه رأس العيون على مسافة 11.5 كلم، بالإضافة لإعطائه إشارة انطلاق ربط 1453 سكنا ووعاء بتعاونية فابري بباتنة بالكهرباء والغاز.
و في سياق قطاع السكن، كانت لجنة التنمية والتجهيز بالمجلس الولائي، قد نوهت في تقريرها الأخير للدورة الرابعة المنعقدة مؤخرا، بتصدر ولاية باتنة المراتب الأولى في توزيع السكن بمختلف الصيغ خلال سنة 2018 المنقضية، بعد أن بلغ إجمالي السكنات الموزعة 15 ألفا و 527 وحدة سكنية، منها 5691 بصيغة السكن الاجتماعي الإيجاري العمومي، 4062 سكنا ريفيا، 2508 سكنات بصيغة التساهمي والترقوي المدعم، 2450 سكنا بصيغة البيع بالإيجار، 816 سكنا ترقويا حرا، وأشار تقرير ذات اللجنة، إلى رصد ما قيمته 80 مليار سنتيم لتأهيل 35 حيا سكنيا يضم 1284 عمارة.
و يذكر أن قطاع السكن بولاية باتنة، ينتظر الإفراج عن مفاتيح السكن لفائدة مكتتبي عدل 02 خلال السنة الحالية 2019، خاصة بعد أن حددت السلطات العمومية موعدا قبل الدخول الاجتماعي المقبل لتوزيع ألفي سكن تجاوزت نسبة أشغالها 80 بالمائة بموقع حي بارك أفوراج، بالإضافة إلى حصص أخرى من صيغة البيع عن طريق الإيجار منجزة ببلديات أخرى على غرار بريكة و عين التوتة.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى