يقتحم شقة جارته و يستولي على مجوهرات و أموال
أدانت، أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، المسمى (ر.د) بـ10 سنوات سجنا، على خلفية متابعته بجناية السرقة بظرفي الليل و الكسر طالت شقة جارته الصيدلية، في حين التمس النائب العام عقوبة 20 سنة سجنا.
حيثيات القضية تعود إلى 14 جوان 2015 في حدود التاسعة ليلا،  عند تقدم المسمى (ب.ي) لمصالح الأمن الحضري الأول بمدينة سكيكدة للتبليغ عن  فعل السرقة بالكسر الذي تعرض له مسكنه من طرف مجهولين، و عليه تنقلت عناصر الشرطة القضائية إلى عين المكان رفقة عناصر تحقيق الشخصية، لإجراء المعاينة الميدانية و رفع البصمات و أخذ الصور فوتوغرافية.
و صرحت الضحية للضبطية القضائية، بأن المنزل محل السرقة تقطن فيه والدته و شقيقته بعد وفاة والدهم و في تاريخ الوقائع في حدود الثانية و النصف، غادرت والدته المنزل العائلي باتجاه قسنطينة، في زيارة عائلية بعد أن سبقتها الأختين واحدة باتجاه سطيف و الأخرى باتجاه العاصمة، حيث سلمته الوالدة مفاتيح الشقة و كلفته بتفقدها من حين لآخر و لاحظ خلالها بأن الأمور على ما يرام.
و أثناء عودته إلى المنزل بتاريخ الحادثة في حدود الثامنة و النصف مساء، شاهد ضوء إحدى غرف المسكن مضاءة و لدى تفقده تأكد بأن المنزل تعرض لعملية سرقة، حيث وجد الباب الرئيسي محطما، كما أنه قبل الواقعة بحوالي أربعة أيام، سمع صوت بالقرب من باب المنزل و بخروجه وجد شخصا يدعى (بابو) يقيم بشارع الطاهر جواد، و عند استفساره أخطره بأنه بصدد المناداة على المسمى (م.ب) المقيم بالطابق العلوي.
تحريات الضبطية القضائية، مكنت من التعرف على هوية المشتبه به في عملية السرقة، من خلال التحاليل التقنية للبصمة التي تطابق البصمة التي وجدت بمسرح الجريمة.
خلال المحاكمة، اعترف المتهم بارتكابه عملية السرقة و صرح بأنه كان تحت الحبوب المهلوسة و استولى خلالها على ثمانية ملايين و بعض المصوغات الذهبية.
الضحية و هي صيدلية، صرحت بأن الفاعلين استولوا على كمية من الحلي و المصوغات من المعدن الأصفر و الأبيض و مبلغ مالي معتبر من العملة الوطنية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى