يستغل غياب جاره في عرس لسرقة 200 مليون من مسكنه
أدانت محكمة الجنايات الاستئنافية بسكيكدة، أمس، شابا يدعى (ع.ب)، بثمانية سنوات سجنا، على خلفية متابعته بجناية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية و جناية السرقة بظروف الليل و التعدد و التسلق و الكسر و استحضار مركبة، طالت منزل المسمى (ص.ب) استولى خلالها على 200 مليون سنتيم، فيما التمس النائب العام عقوبة 10 سنة.
حيثيات القضية تعود إلى 7 سبتمبر 2017، عندما تقدم المسمى (ص.ب)، من أجل التبليغ عن تعرض منزله الكائن بحي 100 مسكن، لعملية سرقة، استولى خلالها اللصوص على مبلغ 200 مليون سنتيم من تكاليف كرائه لمقهى.
و تمكنت الضبطية القضائية بعد التحقيق، من كشف العصابة التي قامت بتنفيذ عملية السرقة بالاعتماد على شهادة ابنة الضحية، التي شاهدت عند خروجها للعب أمام منزل عمتها برمضان جمال، جارهم الذي يسكن بالطابق السادس يدعى (م.ز) من العمارة رفقة مجموعة من الأشخاص غادروا المكان على متن دراجة نارية و آخرون في سيارة، كما اعتمدت الضبطية القضائية، على سجل المكالمات الهاتفية التي دارت بين المتهمين في ليلة السرقة. علما أن بقية المتهمين تمت إدانتهم في المحكمة الابتدائية، بأحكام بين 5 و 7 سنوات سجنا و لم يطعنوا في الحكم.
مصرحا بأنه قبل الوقائع بيوم، غارد المنزل العائلي رفقة العائلة في حدود السابعة مساء، لحضور عرس بمدينة رمضان جمال و أثناء عودته إلى المنزل في حدود الحادية عشرة ليلا في نفس اليوم، اكتشف تعرضه للسرقة، حيث وجد أبواب غرف مسكنه، بما فيها باب غرفة شقيقته (ز.ب) مكسرة و بدخوله إلى غرفته لاحظ تبعثر الأغراض، ليتفاجأ باختفاء 10 ملايين سنيتم لابنته و سلسلة من نوع البلاكيور و هاتف نقال، مضيفا بأنه و بعد جرده لها، سجل اختفاء 200 مليون سنتيم كانت مخبأة في كيس داخل خزانة، من تكاليف كراء مقهى.
و خلال المحاكمة، أنكر المتهم الذي كان في حالة فرار، التهمة المنسوبة إليه، مصرحا بأنه وقت الوقائع كان متواجدا عند عمته في مدينة الحروش.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى