نحو إعــــادة النظــر في مخطــطات السيــــــر بـــــــأم البــــواقي
كشف، نهاية الأسبوع الماضي، رئيس أمن ولاية أم البواقي عميد أول للشرطة ربيعي عبد القادر، عن العمل لإعادة النظر في مخططات السير عبر عديد بلديات الولاية، لتنظيم حركة المرور بها، مشيرا إلى أن مصالحه باشرت كذلك عملية تطهير الأرصفة من الباعة الفوضويين في عملية تحسيسية تمت بالتنسيق مع السلطات المحلية و أكد المتحدث، على أن مصالحه اقترحت تحويل مقر أمن  دائرة عين البيضاء القديم لمقر للأمن الحضري الخامس.
رئيس أمن الولاية و خلال تنشيطه الندوة الصحفية التي خصصت لعرض حصيلة نشاطات مصالح الأمن خلال السنة الماضية، قال بأن العمل جار مع السلطات المحلية عبر دوائر أم البواقي وعين البيضاء وعين مليلة وجل دوائر الولاية، لإعادة النظر في مخططات السير، أين ستتم معالجة الانتشار الفوضوي لركن السيارات.
و أضاف المتحدث، بأن فرقة المرور بأمن الولاية، تعمل يوميا وفق مخطط يسمح بتسهيل حركة المرور في المحاور الكبرى للطرقات، وأكد المتحدث ذاته، على أن العمل يتم بتنسيق يومي مع السلطات المحلية وفي السياق ذاته، بين رئيس أمن الولاية، بأن شركة أجنبية باشرت أشغال تركيب إشارات المرور الضوئية بعين البيضاء و أم البواقي.
منشط الندوة الصحفية، أوضح بأن مصالحه شرعت في الأسابيع الماضية، في حملة لتطهير الأرصفة من التجارة الفوضوية، خاصة منهم التجار المتجولين باعة الخضر و الفواكه، أين تظل الإجراءات متواصلة و الحملة بحسب المتحدث ليست ردعية و إنما تحسيسية تتم بالتنسيق مع مصالح الولاية.
و عرج المتحدث على تطهير السوق اليومية الأمل المعروف بـ»لاسيتي»، معتبرا العملية من أكبر العمليات التي باشرتها الشرطة، كون المنطقة تحولت إلى نقطة سوداء في الخارطة الأمنية للولاية، كون التجار غير الشرعيين أثروا على راحة و سكينة المواطنين و عملية التطهير تمت بعد دراسة و تنسيق مع المصالح المختصة.
و عن أرقام محاربة التجارة غير الشرعية، فأحصت مصالح الأمن قيامها بـ5215 دورية مراقبة و1931 تدخلا و231 خرجة، تم على إثرها توجيه 207 مراسلات للسلطات القضائية و6 مراسلات للسلطات المحلية.
و بخصوص الوضع الأمني بمدينة عين البيضاء، طمأن رئيس أمن الولاية سكان المدينة، بأن الإجراءات الأمنية التي سطرتها مصالح الأمن بالمدينة لم تتوقف و لا تزال متواصلة، بمجهودات حثيثة لتأمين كل القطاع و محاربة كل المظاهر التي تشوه المنظر الجمالي للمدينة.
و في ما تعلق بالمقر القديم لأمن الدائرة، أشار المتحدث إلى أنه و مع التوسع العمراني، تم إنجاز مقر جديد لأمن الدائرة و هو الذي يرقى لاستقبال المواطنين في ظروف جيدة و مصالح الأمن اقترحت إنجاز مقر للأمن الحضري الخامس يكون مقره بمقر أمن الدائرة القديم و ذلك لتقريب المواطن من جهاز الشرطة و كذا اقتراح تدعيم المدينة بفرقة للتدخل السريع.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى