15 و20 سنـة لعصـابة "جـامبو" ببـاتنة
 نطقت محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة، أمس، بعقوبات تراوحت بين 15 و20 سنة سجنا نافذا لأفراد عصابة المدعو «جامبو» المكونة من ثلاثة أفراد المتورطة في السطو على مسكن وكيل جمهورية بعمارة للقضاة بباتنة.
فيما تمت تبرأت المحكمة ساحة متهمين اثنين، حيث أدانت المدعو (ل ج) 27 سنة المكنى جامبو بـ15 سنة سجنا نافذا و أدانت شريكاه غيابيا بـ 20 سنة سجنا نافذا و يتعلق الأمر بكل من (ح أ) 30 سنة و (ح خ) 31 سنة.
أفراد العصابة ينحدرون من ولاية خنشلة، كانوا قد قاموا بالسطو على مسكن وكيل جمهورية لدى محكمة باتنة المدعو (م ع) الذي ينحدر هو الآخر من ولاية خنشلة، حيث تم تسجيل عملية السطو على مسكن الضحية منتصف شهر ديسمبر من سنة 2017 والكائن بعمارة القضاة بحي 1272 مسكنا وعقب تدخل عناصر الضبطية القضائية أن المسكن تعرض لسرقة مبلغ مالي وحلي ذهبي خاص بزوجة وكيل الجمهورية والمتمثل في سوارين، أقراط، سلسلة يد، و قارورات عطر.
و تبين أيضا من خلال التحقيقات الأمنية، بأن الفاعلين قاموا بالسرقة، من خلال تحطيم أقفال الباب الحديدي الخارج وفي سياق التحريات، توصلت المصالح الأمنية إلى تسجيلات فيديو تم التقاطها بواسطة كاميرات مراقبة مثبتة على مستوى مقر شركة للأمن والحراسة مقابل عمارة القضاة، أين تعرض مسكن وكيل جمهورية للسرقة وهي التسجيلات التي أظهرت تحركات الفاعلين قبل وبعد عملية اقتحام المسكن وسرقة الأغراض من داخله، كما تم مشاهدة المركبة التي استعملت في السرقة وهي نوع جيلي خضراء اللون.
تحريات مصالح الأمن، توصلت إلى المشتبه فيه الرئيسي المدعو  (ل ج) والمكنى بجامبو الذي ينحدر من ولاية خنشلة، والذي نفى تورطه في السرقة معترفا بتواجده أثناء وقوعها بالحي بعدما رصدته كاميرات مراقبة على متن سيارة جيلي واعترف بتواجد رفيقيه اللذين هما في حالة فرار معه.
و قال بأن تواجده بالمكان، كان من أجل البحث عن محل لشراء حلويات و هذا على الرغم من أن الرابط الزمني للسرقة يثبت تزامن تواجدهما بالمكان.و كان أحد المتهمين اللذين تمت تبرئتهما، قد أكد أحدهما معرفته بأحد المتهمين أثناء قضاء عقوبة السجن معه في المؤسسة العقابية بقايس، نافيا مشاركته السرقة و كشف آخر عن درايته بتواجد المسروقات بمنزل المدعو جامبو و تعرفه على الشخصين اللذين كانا معه من خلال فيديوهات الكاميرات.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى