تدخل لفك شجار فقتل على يد جاره بعصا خشبية
أدانت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، أمس، المسمى (س.ل) بـ 5 سنوات سجنا عن جناية الضرب و الجرح العمدي المفضي إلى الوفاة دون قصد إحداثها، طالت جاره المسمى (ك.ز)، فيما التمس النائب العام نفس منطوق الحكم.
حيثيات القضية التي كانت قرية منزل الأبطال مسرحا لها، تعود إلى 12 أوت 2017، عندما تلقت مصالح الدرك الوطني بعزابة في حدود منتصف الليل، مكالمة هاتفية مفادها استقبال مؤسسة الصحة الجوارية لجثة شخص تعرض للضرب بواسطة سلاح أبيض (عصا خشبية) و هي للمسمى (ك. ز)، لتتنقل الضبطية القضائية إلى مسرح الجريمة، أين تم توقيف الجاني و يتعلق الأمر بالمسمى (س.ل).
و كشفت تحقيقات الضبطية القضائية، عن كون المسمى (س.ل) و هو شقيق المتهم، كان عائدا من عرس صديقه و بوصوله إلى المنزل وجد مجموعة تتكون من ثلاثة أشخاص يتناولون الخمر قرب المسكن، فطلب منهم المغادرة و الجلوس بعيدا، لتندلع بينهم مناوشات كلامية، قبل أن يتوجه شخص من تلك المجموعة يدعى (ع.ع) إلى المنزل و أحضر معه سكينا و قام بتوجيه طعنات لشقيق المتهم على مستوى الفخذ الأيسر و اليد اليمنى، كما تعرض بدوره إلى طعنات بواسطة سكين على مستوى البطن.
و خلال الشجار حضر المتهم (س.ل) و في يده عصا و وجه بها ضربات مختلفة باتجاه أولئك الأشخاص، فأصاب المسمى (ز.ك) الذي تدخل لفك الشجار، ليلقى حتفه في عين المكان، متأثرا بإصابة على مستوى الرأس.
و كشف تقرير الطبيب الشرعي بعد تشريح الجثة، عن وجود نزيف في الدماغ و في السحايا و كسر في العظم الفقري و الوفاة كانت نتيجة للضربة التي تلقاها الضحية على مستوى الرأس.
خلال المحاكمة، صرح المتهم بأنه في تاريخ الوقائع، تلقى اتصالا من شقيقه (س) يخبره عن تعرضه لاعتداء من طرف مجموعة من الأشخاص أمام منزله، فحمل حينها عصا و توجه إلى عين المكان و أخذ يلوح بالعصا في الهواء فأصاب من غير قصد الضحية، مؤكدا على أن الأخير جاره و تربطه به علاقة جيدة، نافيا وجود أي خلافات بينهما.
دفاع المتهم أكد في مرافعته، على أن موكله كان في موضع الدفاع عن شقيقه و لم تكن في نيته الاعتداء أو قتل الضحية، بدليل أنه لا توجد أي خلافات بينهما و طالب بإفادة موكله بأقصى ظروف التخفيف.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى