رفض أن يقتني له السجائر فأحدث له عاهة مستديمة
أدانت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، المسمى (ص.س.د) بـ7 سنوات سجنا، على خلفية متابعته بجناية الضرب و الجرح العمدي المفضي إلى عاهة مستديمة طالت الضحية (ح.ر)، بينما التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة 10 سنوات سجنا.
حيثيات القضية تعود إلى 12 أوت 2017 على الساعة الثامنة و الربع مساء، على إثر نداء من عناصر الأمن الوطني العاملين بمستشفى سكيكدة، مفاده استقبال مصلحة الاستعجالات الطبية شخصا على متن سيارة، كان مصابا بجروح على مستوى يده اليسرى و الرأس، جراء تعرضه للطعن من قبل شخص يدعى (س) و يتعلق الأمر بالمسمى (ح.ر).
و أكد الضحية في تصريحاته للضبطية القضائية، على أنه تعرض للاعتداء من طرف المسمى (ص.س.د)، الذي طلب منه أن يقتني له السجائر، فرفض ذلك، قام حينها المتهم بتتبعه و أشهر في وجهه سكينا، ثم قام بسبه فتوجه للمنزل أين واصل المشكو منه ملاحقته بالسكين، و بعدها اتصل والده بوالد المتهم و وقع اتفاق بوضع حد للخلاف، لكن المشكو منه واصل سبه و تهديده و تفاديا للمشاكل، تنقل الضحية إلى مسكن جده و قضى الليلة فيه.
و في اليوم الموالي، عندما رجع الضحية إلى منزلهم العائلي، باغته المتهم بطعنة سكين على مستوى الجهة اليسرى للقلب و لحسن الحظ تفاداها الضحية بوضع يده اليسرى، ما أدى إلى تعرضها للكسر نظرا لقوة الطعنة و عليه تقرر إجراء عملية جراحية على مستوى اليد المتضررة، التي من الممكن أن تتعرض للشلل وفق ما صرح الأطباء للضحية، الذي مكث بالمستشفى ثلاثة أيام و منحت له شهادة عجز عن العمل بـ 25 يوما.
المتهم و خلال جلسة المحاكمة، اعترف بأنه طلب من الضحية أن يقتني له السجائر و لما رفض طلبه، قام بسبه، لكن في اليوم الموالي عاد الضحية و حاول الاعتداء عليه فواجهه بواسطة سكين، نافيا أن تكون نيته إلحاق الضرر بالضحية و إنما دفاعا عن نفسه فقط.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى