تم، أمس بجيجل، توقيع اتفاقيتين في مجال التعاون بين مديرية المجاهدين و مديريتي النشاط الاجتماعي و مديرية السياحة و الصناعة التقليدية، على هامش الاحتفال بعيد النصر.
و أوضح مدير المجاهدين للنصر، بأن الاتفاقية المبرمة مع مديرية السياحة، تهدف إلى تجسيد الاتفاقية المركزية بين الوزارتين، لتجسيد التنسيق المحلي والهادف إلى تعزيز الانتماء و الافتخار بالثورة المجيدة، من خلال تنظيم الرحلات للمواقع التاريخية عبر إقليم الولاية، لتعريف السياح و الجمعيات عليها و كذا القيام بتنظيم رحلات سياحية للمجاهدين و ذوي الحقوق.
و أضاف المسؤول، بأنه من المنتظر تجسيد دليل سياحي تاريخي عبر بنود الاتفاقية، يراد به تقديم خارطة إضافية للمواقع الموجودة عبر إقليم الولاية الثورية و السياحية، حتى يتسنى للسياح التعرف على هاته الأماكن و التنقل إليها.
و أوضح مدير النشاط الاجتماعي، بأن الاتفاقية الموقعة تهدف أساسا إلى تجسيد البرنامج المسطر سابقا بين القطاعين و المتمثلة في التكفل الأحسن بالمجاهدين و ذوي الحقوق و غرس روح التضامن، من خلال تقديم المساعدات والإعانات اللازمة على غرار الأجهزة الطبية و كذا تنظيم حملات لتنظيف مقابر الشهداء و المواقع التاريخية في إطار مشاريع الجزائر البيضاء.
و قد عرفت الاحتفالات إعطاء إشارة انطلاق قافلة تاريخية لزيارة بعض المعالم التاريخية و كذا انطلاق سباق على الطريق بين جيجل و كيسير على مسافة 10 كلم و تسمية بعض الأماكن و المنشأة بأسماء شهداء و مجاهدين متوفين.
و أشار الأمين العام لوزارة المجاهدين بومدين خالدي خلال إلقائه لكلمة، إلى أنه يتوجب على شباب اليوم مواصلة حمل رسالة الشهداء و المجاهدين و المتمثلة في رسالة الجزائر، دولة الانتصار و التي أثبتث صمودها في كل المحطات و وفق الظروف المحيطة، من خلال التحلي باليقظة من قبل شعبها الثوري.       
                                     كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى