ألف سكن إضافي من برنامج عدل
كشف المدير الجهوي لوكالة عدل رشيد زايدي، عن حصة إضافية جديدة في برنامج الوكالة، استفادت منها بلدية الحروش بولاية سكيكدة، تقدر بـ 1000 وحدة سكنية جديدة بعنوان 2019، تضاف للحصة الأولى 1200، ليرتفع البرنامج الإجمالي إلى 2700 وحدة سكنية.
و أوضح المدير للنصر على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها والي الولاية للمدينة الجديدة بوزعرورة الأسبوع الفارط، بأن الأشغال في الحصة الأولى ستنطلق قريبا بموقع المشروع الكائن بمنطقة بئر أسطل، حيث تم القيام بكافة الإجراءات، مطمئنا بذلك المكتتبين، بأنه لم يتبق سوى تأشير مصالح المراقبة التقنية للبنايات على المخططات و الصفقة التي أسندت لمؤسسة أجنبية.
و جاء تصريح المسؤول، ليبدد مخاوف المكتتبين الذين كثيرا ما أعربوا عن قلقهم من تأخر تنفيذ المشروع و منهم من فكر في سحب ملفاتهم و اعتقدوا حينها بأن المشروع وهمي و لا أساس له من الصحة و ربما تم تحويله إلى مناطق أخرى.
من جهتها استفادت دائرة سيدي مزغيش، حسب محدثنا، من حصة بـ 500 وحدة سكنية ستنطلق الأشغال بها قريبا، من شأنها تخفيف حدة أزمة السكن بهذه المنطقة و طمأنة المكتتبين الذين سبق و أن أعربوا عن قلقهم من تأخر تجسيد المشروع.
و بخصوص البرنامج الجاري انجازه بالمدينة الجديدة بوزعرورة المقدر بـ 2088 وحدة سكنية، أكد محدثنا على أن الأشغال انتهت بصفة كاملة في البنايات و لم يتبق سوى التهيئة الخارجية و كذا بعض الصعوبات في ما يخص الماء و مصب مياه الصرف الصحي، مشيرا إلى أن الأشغال تسير بوتيرة جيدة، ليكون التسليم في ظرف ثلاثة أشهر، وفق التعليمات التي قدمها الوالي للقائمين على المشاريع.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى