مستفيدون من قطع أرضية يستعجلون التهيئة
طالب المستفيدون من حصة150 قطعة أرضية ببلدية الحاجب غرب بسكرة، السلطات المحلية، بضرورة التدخل العاجل و تسوية وضعيتهم العالقة، منذ عدة أشهر تاريخ استفادتهم من التحصيص الواقع بمنطقة برج النص.
و شددوا على الإسراع في تهيئة التحصيص و ربطه بمختلف الشبكات و منحهم مقررات الاستفادة قبل الشروع في عملية إنجاز سكناتهم  في إطار القانون الساري المفعول.
و أكدوا على أنهم ملوا من الانتظار لأسباب مجهولة تحولت مع مرور الوقت إلى هاجس يؤرقهم رغم عشرات الشكاوى إلى ذات السلطات و قيامهم بعدد من الحركات الاحتجاجية من أجل لفت انتباهها و تلبية مطلبهم و تمكينهم من حق التصرف في قطعهم الأرضية لإنجاز سكناتهم لتوديع أزمة السكن.
و أشاروا إلى أن التأخر في تسوية وضعيتهم العالقة، أثار موجة من السخط في أوساطهم، لكونهم ينتظرون منحهم وثائق الاستفادة التي وعدت السلطات المحلية بها في مواعيد سابقة لتمكينهم من تجسيد مشاريعهم السكنية.
من جهتها السلطات المحلية، وعدت المستفيدين بنقل انشغالهم للجهات الوصية، للنظر فيها و إيجاد الحلول المناسبة له.
من جهتهم عبر غير المستفيدين من حصة 400 قطعة أرضية ببلدية الدوسن، عن تذمرهم الشديد عقب عدم ورود أسمائهم ضمن قوائم المستفيدين التي تم تسريبها. و كانوا يعلقون آمالا عريضة للاستفادة و ناشدوا جميع السلطات، بضرورة إعادة النظر في مجموعة من الأسماء التي ضمتها قوائم المستفيدين و إعادة التحقيق في جميع الحالات المشبوهة قبل ضبط القوائم بشكل نهائي.
في المقابل، أكد مسؤولون محليون، على أن القوائم الإسمية في مرحلة الإعداد و سيتم ضبطها بشكل مدقق بعد دراسة شاملة و معمقة لآلاف الملفات المودعة و الزيارات الميدانية للأحياء، للتأكد من مختلف الوضعيات قبل توزيعها على مستحقيها.  
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى