اعتراضات تؤخر مشروع الحماية من الفيضانات لأشهر
يعرف مشروع حماية مدينة الحاجب غرب بسكرة من الفيضانات، تأخرا في الإنجاز منذ عدة أشهر، بسبب اعتراض مجموعة من المواطنين رفضوا التنازل عن ملكياتهم الفلاحية و تلقي التعويضات المادية.
 المشروع و حسب المديرية الوصية، يهدف لتجميع مياه الأمطار و تحويلها إلى خارج النسيج العمراني، لتفادي تدفقها نحو المناطق المنخفضة بالبلدية، بما في ذلك الطريق الوطني رقم 46 العابر للمدينة في شقه الرابط بين عاصمة الولاية و بلديات الجهة الغربية و كذا الأحياء السكنية المحاذية له.
و قد رصد له غلاف مالي يتجاوز الـ 10 ملايير سنتيم و سيمكن عند دخوله حيز الخدمة، من احتواء تدفقات مياه السيول و الأمطار عن طريق توجيهها لمجار أخرى بعيدة عن مركز البلدية و ستقام على ضفاف وادي المقلوب الذي يصب بالقرب من المدينة، على أن يتم استغلال هذه المياه المجمعة في السقي الفلاحي.
و في سياق متصل، يطالب سكان عدة مناطق في الولاية، بضرورة حمايتهم من خطر الفيضانات، عقب تعرضهم لخطر الفيضانات في مرات سابقة، خاصة بالجهة الغربية.
و ناشدوا المسؤولين بالتدخل لحمايتهم من المخاطر المحدقة بهم، من خلال تسجيل مشاريع لتجميع مياه الأمطار و السيول الجارفة و استغلالها في مجال السقي الفلاحي، للحد من الندرة المطروحة في هذا المجال.   

ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى