اتخذ والي ولاية الوادي «عبد القادر بن سعيد»، أمس الاثنين، قرارا بتجميد المجلس البلدي لبلدية العقلة، بسبب حالة الانسداد التي تسبب فيها أعضاء المجلس، فيما تم تعيين الأمين العام لدائرة الرباح لتسيير شؤون البلدية.
و يأتي القرار حسب مصدر «للنصر»، استجابة لمطالب عدد من مواطني ذات البلدية، الذين قاموا بوقفة احتجاجية، أول أمس الأحد، بعد أن أغلقوا مقرها بالسلاسل، رافعين شعار رحيل المجلس و استقدام مسير يضمن لهم تسيير شؤون البلدية بما يخدم عجلة التنمية بالجهة.
و قد كلف والي الولاية الأمين العام لدائرة الرباح التي تنتمي إليها بلدية العقلة، لتسيير شؤون البلدية و تسريع مختلف المشاريع التنموية المتوقفة، خاصة التي لها علاقة مباشرة بالمواطن، على غرار مشاريع السكن بالجهة.كما استبشر عدد من المواطنين خيرا بهذا القرار و الذي من شأنه حسبهم إخراج البلدية من دائرة التأخر، بعيدا عن الحسابات التي تكثر أثناء اجتماعات المجالس البلدية بسبب الخلافات السياسية التي ينقلها بعض الأعضاء.
كما قام بعض من المساندين لرئيس البلدية، بغلق مقر البلدية أثناء تواجد المندوب البلدية الذي تم تعيينه رفقة رئيس الدائرة رافضين لقرار تجميد المجلس، بالإضافة إلى قيام عدد آخر بغلق الطريق عند مدخل البلدية و إشعال العجلات المطاطية.     منصر البشير      

الرجوع إلى الأعلى