سجلت مصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الإجراء وكالة الوادي، 4611 رب عمل نشط بين القطاعين العمومي و الخاص، خلال السنة المنصرمة  ،  قاموا بأزيد من 2470 عملية تصريح عبر البوابة الالكترونية خلال الثلاثي الأخير مع تسجيل تأخر  في استعمال البوابة .
و قال “نور جابري” مدير وكالة الوادي خلال ندوة صحفية أمس الثلاثاء، بأن مصالحه أحصت 4287 رب عمل نشط من القطاع الخاص خلال ذات الفترة و 147 إدارة عمومية، بالإضافة إلى 112مؤسسة عمومية اقتصادية و51 مستخدما من الفئات الخاصة، على غرار عمليات التصريح التي تقوم بها مؤسسات التكوين المهني و الجامعة للمنتسبين إليه، ناهيك عن 14 جمعية محلية أصبحت كمستخدم بعد توظيفها لعدد من العمال لديها.
كما أشار ذات المسؤول، إلى مشكل تأخر عدد من المستخدمين في استعمال البوابة الالكترونية و تأخير عمليات التصريح بعمالهم إلى آخر الأيام المخصصة لذات الغرض، داعيا المستخدمين إلى استغلال البوابة الالكترونية و التصريح عن بعد في أي وقت و مكان خلال الآجال المحددة قانونا، بعيدا عن ضغط الشبابيك و التسديد بالطريقة اليدوية الكلاسيكية .
كما أكد مدير الوكالة بخصوص التصريح باليد العاملة الأجنبية، على أنها تخضع لنفس القانون الذي  يخضع له العامل الجزائري، إلا أن هذه الفئة يطلب منها رخصة يمنحها مدير التشغيل بعد تقديم ملفه، مشيرا إلى مسألة استفادة الأجنبي من المعاش، بعد إنهاء مدة كافية من العمل، تتم حسب الاتفاقيات الدولية مع الدولة الجزائرية.
تجدر الإشارة، إلى أن مصالح الضمان الاجتماعي بالوادي، أطلقت حملة تحسيسية منذ قرابة الشهر، موجهة لأرباب العمل، من أجل حثهم على التصريح بالعمال كحق يكفله القانون الجزائري و ذلك من خلال مختلف وكالاتها عبر إقليم الولاية، بما فيها المقاطعة الإدارية المغير .                                البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى