وجه المكتب الولائي للتنظيم الطلابي التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني بباتنة، اتهامات لمديرة الخدمات الجامعية باتنة-فسديس- بالفساد، من خلال التواطؤ مع ممونين بإتلاف مواد غذائية من ضمنها لحوم تم اقتناؤها قبل العطلة الربيعية، دون إرجاعها بعد قرار تقديم العطلة بالإضافة لاتهامات أخرى.
و هو ما نفته المديرة في تصريح لـ»النصر»، معتبرة اتهامات التنظيم بمثابة الضغط عليها من أجل تحقيق مآرب خاصة، بعد أن قطعت حسبها الطريق أمام ممارسات سابقة تتعلق بالكوطة على حد تعبيرها.
  التحالف من أجل التجديد الطلابي، أورد في بيان تلقت النصر نسخة منه، بأن مديرة مديرية الخدمات الجامعية باتنة –فسديس- قامت باقتناء كميات من المواد الغذائية من لحوم وخضر وفواكه عبر مختلف إقاماتها تزامنا وقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتقديم عطلة الربيع.
وجاء في البيان، بأن كافة مديريات الخدمات الجامعية على المستوى الوطني، اتخذت إجراءاتها بإرجاع تلك المواد الغذائية عدا مديرية الخدمات باتنة –فسديس- التي  حررت محضر إتلافها، و تساءل التنظيم عن سبب عدم إرجاع تلك المواد للممونين، مطالبا   الجهات الوصية بفتح تحقيق حول ملابسات الواقعة. و اتهم التنظيم الطلابي مديرة الخدمات الجامعية باتنة فسديس، بالقيام بتعيينات عشوائية لمدراء ورؤساء مصالح بإقامات جامعية بالتنسيق مع أشخاص غرباء عن القطاع، وأكد التنظيم أيضا على حيازته لأدلة  تثبت ما جاء به، و هو ما جعله يلح على إيفاد لجنة تحقيق وزارية مستعجلة، وقرر المجلس الولائي للتنظيم أيضا ، الدخول في حركة احتجاجية ضد ما اعتبره خروقات مديرية الخدمات الجامعية باتنة –فسديس-.
  مديرة الخدمات وفي اتصال النصر بها ، اعتبرت اتهامات التنظيم باطلة ولا أساس لها من الصحة وعارية الأدلة، مضيفة بأن أمر التسيير والتعيين لا يتعلق بصلاحيات التنظيمات الطلابية، متهمة بدورها   التحالف من أجل التجديد الطلابي بمحاولة  الضغط عليها لتحقيق مآرب خاصة،    قطعت الطريق أمامه من أجل تحقيقها ، متهمة التنظيم بالفساد وتحدثت المديرة عن ديون أثقلت كاهل إقامات نتيجة استجابة مسؤولين لمطالب تنظيمات، خاصة ما تعلق بالنشاطات، وأنها قررت التصدي لتلك الممارسات القديمة.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى