تجمع، أمس، المئات من المواطنين أمام مقر ولاية سكيكدة، للمطالبة بحقهم في الاستفادة من السكن، منددين بطريقة إقصائهم التي وصفوها بالمجحفة في حقهم.
المحتجون قدموا من أحياء سبع بيار بالمدينة القديمة بحيرة الطيور الماتش، الزفزاف 3 و غيرها، وقد  أعربوا عن استيائهم العميق من  طريقة «إقصائهم» من الاستفادة من السكن، معيبين على الطريقة التي اعتمدتها اللجنة الولائية في ضبط القوائم التي احتوت حسبهم على عدد معتبر من الأشخاص الغرباء لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة، بينما لم يتم إدراج  عائلات في أمس الحاجة إلى السكن، و خصوا بالذكر حي بحيرة الطيور القصديري و الماتش، أين تم تهديم أكواخ بغير حق، فيما بقيت عائلات في العراء رغم توفرها على الشروط القانونية للاستفادة. كما تحدث المحتجون على قائمة السكن الموجهة للمقيمين في البيوت الآيلة للسقوط بالمدينة القديمة التي أفرجت عنها مصالح الولاية، الأسبوع الفارط، حيث ضمت حسبهم أشخاصا ليسوا في حاجة إلى السكن، متسائلين عن المعايير التي تم اعتمادها في ضبط القائمة، بينما شهد مقر الولاية تعزيزات أمنية مشددة ظلت تراقب الوضع و منتشرة عبر محيط مبنى الولاية تحسبا لأي طارئ.
 كما   شهد مقر الدائرة توافد حشود من المواطنين، مطالبين رئيس الدائرة بالإفراج عن قائمة السكن الاجتماعي و سادت أجواء مشحونة داخل المقر، مما تطلب تدخل مصالح الشرطة لفرض النظام.
تجدر الإشارة، إلى أن والي الولاية أعطى لرئيس الدائرة مؤخرا تعليمات للإسراع في ضبط القائمة الموجهة لمقيمين في سكنات الضيق و منح له مهلة شهرين لتعليق القائمة، مؤكدا على أن السكن سيذهب لمستحقيه الحقيقيين.
     كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى