وجه مجموعة شباب ببلدية الميلية شرق جيجل، نداء مستعجلا للسلطات الولائية و المحلية، لتجسيد مشاريع رياضية و شبانية و كذا الإسراع في تسليم المنشآت الجاري إنجازها عبر إقليم البلدية.
و طالب ممثلون عن شباب الميلية في لقاء مع الوالي، على هامش الحفل الذي أقيم على شرف صعود فريق شباب الميلية لقسم ما بين الرابطات، بضرورة النظر في مطالب شباب المنطقة الشغوف لممارسة مختلف النشاطات الرياضية، بضرورة تجسيد مشاريع شبانية و رياضية في القريب العاجل.
مؤكدين على النقص الكبير في الملاعب الجوارية و ساحات اللعب عبر الأحياء السكنية، حيث يفتقد أبناء المنطقة لمنشآت تساعدهم على الترويح عن النفس و كذا تفجير طاقتهم الشبانية، مشيرين إلى أنهم يتوجهون إلى بلديات مجاورة لممارسة الرياضة الشعبية كرة القدم في ملاعب لائقة.
و أوضح متحدثون للنصر، بأنه و من بين الهواجس و الأماني الحالية لأبناء المنطقة، تخصيص ملاعب جوارية و ساحات لعب للممارسة الرياضية، مؤكدين على أنه من حق شباب إحدى أكبر البلديات، الحصول على مرافق شبانية جديدة تتماشى مع التوسع العمراني الحاصل.
و طرح المشتكون علامة استفهام كبيرة عن الأسباب الحقيقة لتأخر العديد من المشاريع الرياضية، على غرار المسبح نصف الأولمبي بمنطقة المريجة و الذي شرع في إنجازه منذ سنوات عديدة، أين كان يعول عليه أبناء المنطقة كثيرا كونه يعتبر مرفقا ضروريا.
و أوضح مسؤول بالبلدية، بأن جل النقائص المتعلقة بالمرافق الشبانية، قد تم تداركها، حيث خصصت أغلفة مالية معتبرة لإنجاز ما يفوق تسع منشآت رياضية و المتمثلة في ملاعب جوارية و ست ساحات لعب بالعشب الاصطناعي، تم توزيعها عبر العديد من التجمعات السكانية، كما تم منح غلاف مالي يقارب 9 ملايير سنتيم لإعادة تهيئة الملعب البلدي.
مؤكدا على أن جل المشاريع سيتم الشروع في إنجازها قريبا، مضيفا بأن السلطات الولائية، وعدت بتخصيص أغلفة مالية إضافية لاحقا، لإنجاز مرافق شبانية أخرى، حيث ألح الوالي على ضرورة الإسراع في إنجازها قبل نهاية السنة.   
         كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى